ندوة بعنوان “دور الشباب في محاربة آفة الفساد” في جامعة الحسين بن طلال

5 نوفمبر 2019
thumbnail 3 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

رعى الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال، ندوة بعنوان “دور الشباب في محاربة آفة الفساد” على مدرج كلية إدارة الأعمال والاقتصاد، وبتنظيم من دائرة تنمية المرأة والشباب والطفل في مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع، وهيئة مكافحة الفساد.

في كلمته أكّد الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي على أن الفساد يتناقض مع العدالة والمساواة، كما أكّد أن جزء من الفساد أن يتم التعميم على وجود الفساد في كل مكان.

وأضاف أن المغرضين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الشائعات حتى يصاب المواطن بالإحباط، فيجب أن يتم التحقق تمامًا، وهنا يأتي دور الشباب في التحقق والتبين من هذه الشائعات، والتي ربما تدار من قبل مؤسسات لا تريد الخير بالوطن.

بدوره بيّن الدكتور شوقي ابو قوطه رئيس قسم متابعة وتحديث التشريعات في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أهمية توعية الشباب والذين يشكلون خط الدفاع الأول المجتمعي في مواجهة ظاهرة الفساد، والدور الهام الذي يمكن أن يقوموا به في هذا المجال.

وبينت الدكتورة هيا الهلالات مدير دائرة تنمية المرأة والشباب والطفل في جامعة الحسين بن طلال، ان رفع مستوى التوعية والتثقيف لدى الطلبة الشباب مهم مما له الأثر الكبير في تعزيز مكافحه الفساد والتعرف على الإجراءات السليمة التي يتعرف إليها الشباب في  درء هذه الافه.

وتأتي إقامة هذه الندوة ضمن دور جامعة الحسين بن طلال في التشبيك والتعاون بين كافة مؤسسات الدولة الرسمية والغير رسمية من أجل تعزيز مشاركة الطلبة في النشاطات اللامنهجية ورفع مستوى الطلبة بمهارات المشاركة والتفاعل خارج قاعات المحاضرات الأكاديمية.thumbnail 4 1 - صراحة نيوز - SarahaNews