Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

ندوة علمية حول المهمة الفضائية اليابانية هايابوسا 2

صراحة الاردنية
علوم و تكنولوجيا
20 مارس 2021
البنك التجاري الأردني

thumbnail 1 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

البنك الأهلي الأردني

صراحة نيوز –  استضافت الجمعية الفلكية الأردنية والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك وسفارة اليابان في الأردن ندوة علمية عبر الإنترنت حول المهمة الفضائية “هايابوسا 2” التابعة لوكالة استكشاف الفضاء اليابانية JAXA)) . كانت مهمة “هايابوسا 2” استكشاف للفضاء حيث جلبت عينات صخرية من كويكب “ريوغو”. انطلقت المهمة الى الفضاء في تاريخ 3 كانون الأول من عام 2014 و بعد رحلة مدتها 6 سنوات عاد الى الأرض في تاريخ 6 كانون الأول 2020.
حضر الندوة كضيف من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) الدكتور يوشيكاوا ماكوتو، الأستاذ المشارك في معهد علوم الفضاء والملاحة الفضائية في اليابان ومدير المهمة الفضائية “هايابوسا 2”. الدكتور يوشيكاوا هو من أبرز علماء الفلك والفضاء حول العالم. تم ترشيحه في مجلة (نيتشر) كأكثر الأشخاص المؤثرين في العالم في مجال أبحاث الميكانيكا السماوية عام 2018
شارك في الندوة أكثر من 160 شخص. افتتح الندوة رئيس الجمعية الفلكية الأردنية الدكتور عوني الخصاونة وسعادة السفير الياباني في الأردن السيد شيمازاكي كاورو. بعد ذلك، قدم الدكتور يوشيكاوا شرحا عن المهمة الفضائية “هايابوسا 2” والتقنيات المتقدمة المستخدمة والتطلعات المستقبلية للمهمة. من جانب الجمعية الفلكية الأردنية ، شرح الدكتور حنا صابات والدكتور عمار السكجي الديناميكيات المدارية للكويكبات، تلتها محاضرة من السيد عدلي الحلبي الذي قدم لمحة عامة عن بعثات الفضاء في عام 2021. أعرب السفير شيمازاكي عن تقديره البالغ للفرصة الفريدة لجمع الخبراء اليابانيين والأردنيين معًا، معربًا عن أمله في أن تكون هذه الندوة محفزًا لمزيد من التطوير للتبادل الأكاديمي بين البلدين.

thumbnail 18 - صراحة نيوز - SarahaNews

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265