نسبة المقترعين في انتخابات المقاوليين تتجاوز الـ 66 % عصرا

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – تجاوز مجموع المقترعين في انتخابات المجلس الـ23 لنقابة المقاولين الاردنيين حتى الساعة الرابعة من عصر اليوم الـ 66  % وفق ما أكده رئيس اللجنة المشرفة على افنتخابات المهندس وائل طوقان .

وتوقع مراقبون ان تفوز كتلة التغيير التي يرأسها المهندس احمد اليعقوب فوزا كاسحا .

وقال طوقان إن عدد المقترعين لانتخابات مجلس النقابة ال 23 وصل لغاية الرابعة عصرا إلى 968 مقترعا.

وبدات الانتخابات منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة في مقر النقابة الكائن في منطقة دير غبار والتي تسمر حتى الساعة السادسة مساء حيث يبلغ عدد الذين يحق لهم المشاركة فيها  1465 مقاولا  والمسددين لاشتراكاتهم السنوية.

واوضح طوقان في تصريح صحفي أن العملية الانتخابية تسير بكل سهولة ويسر؛ لافتا إلى أن توافد المقاولين على صناديق الاقتراع بهذا الزخم يدل على إيمانهم بضرورة انتخاب نقيب ومجلس جديدين يقومان بتطوير المهنة وتأمين حياة كريمة للمقاول الأردني.

واكد ان قانون النقابة يشير إلى إغلاق صناديق الاقتراع في تمام السادسة مساء حيث سيتم بعدها فرز الأصوات بشكل آلي، لتخرج النتيجة بعدها بساعتين تقريباً.

ويتنافس في الانتخابات 3 قوائم انتخابية هي كتلة “التغيير” برئاسة المرشح لمركز النقيب احمد اليعقوب والمرشح لمركز نائب النقيب ايمن الخضيري وتضم 7 مرشحين لعضوية مجلس النقابة.

فيما تتنافس كتلة “المقاول” برئاسة المرشح لمركز النقيب المهندس محمد الرواشدة والمرشح لمركز نائب النقيب صابر الحواتمة، وتضم 7 مرشحين لعضوية مجلس النقابة، إضافة لكتلة “العمل والانجاز” برئاسة المرشح لمركز النقيب المهندس أحمد الحسينات والمرشح لمركز نائب النقيب المهندس عباد اسبيتان وتضم 7 مرشحين أيضا لعضوية مجلس النقابة. وترشح مقاولان بشكل مستقل لعضوية المجلس عن فئتي شركات المقاولات (1-3) ولها 4 مقاعد، و (1-5) ولها 3 مقاعد، فيما سبق أن انتخب مقاولو الفئة السادسة في شباط (فبراير) الماضي ممثلهم في مجلس النقابة

2018-03-30 2018-03-30
صراحة الاردنية