نشاطات مشتركة لهيئة تنشيط السياحة وجمعية المذيعين الاردنيين

صراحة نيوز – بحث مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات خلال لقاءه اليوم رئيس جمعية المذيعين الاردنيين الزميل محمد العضايلة واعضاء الهيئة الإدارية مجالات التعاون لتنفيذ نشاطات مشتركة تُسهم في في ترويج الاردن كمقصد سياحي عالمي بإعتبار السياحة من أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني .

واستمع رئيس واعضاء الجمعية لايجاز قدمه مدير عام الهيئة بين خلاله البرامج التي نفذتها الهيئة في هذا المجال والانجازات التي تحققت لافتا الى ارتفاع عائدات القطاع السياحي هذا العام لأكثر من 3 مليارات دولار وان الهيئة ملتزمة في استراتيجيتها لترويج الاردن كوجهة سياحية متميزة ومقصد رئيس للسائح في الاسواق العالمية .

وأضاف عربيات ان الهيئة استضافت رحلات استطلاعية لإعلاميين والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي بهدف نشر الوعي حول الأردن كوجهة سياحية وتعزيز وجودها والمحتوى عنها على شبكات التواصل الاجتماعي اضافة الى تنفيذ حملات تسويق مشتركة مع مكاتب سياحة وسفر مختلفة وتم تطوير الموقع الإلكتروني للهيئة ليصبح متوفرا بـ 15 لغة الى جانب توفير المعلومات من خلال استخدام الهواتف الذكية .

ولفت عربيات الى أهمية دور الاعلام في تسليط الضوء على مكنوز الاردن السياحي التاريخي والديني والبيئي المتنوع والمتعدد والذي من شأنه ترويج الاردن عالميا ونشر الوعي محليا بقيمة هذا المكنوز وأهمية المحافظة عليه والاستثمار في القطاع السياحي بمجالاته المختلفة مؤكدا استعداد الهيئة لتنفيذ نشاطات مشتركة مع جمعية المذيعين الاردنيين ضمن الإستراتيجية الوطنية للسياحة .

بدوره أكد الزميل العضايلة ان القطاع السياحي يُعد من أهم القطاعات الاقتصادية في المملكة مثمنا لهيئة تنشيط السياحة ما حققته من انجازات لوضع الاردن على خارطة السياحة العالمية .

ولفت الزميل العضايلة الى اهمية الدور الذي يلعبه الاعلام للتعريف بما يحتويه الأردن من معالم سياحية طبيعية وأثرية وان له دور فاعل في عملية التنمية السياحية قترحا عقد مؤتمر يتناول دور الاعلام ومسؤولياته في دعم القطاع السياحي .

المرحلة الراهنة تتطلب دورا رئيسيا للإعلام يهدف الى خدمة قطاع السياحة من خلال نشر الوعي السياحي وتوفير الخدمات العامة والبنية التحتية لزيارة المواقع السياحية والاثرية.

حضر اللقاء وشارك في النقاش المستفيض نائب رئيس الجمعية الزميل رائد الحراسيس واعضاء الهيئة الادارية كل من الزملاء حاتم الكسواني ومحمد الطراونة ومحمد الصرايرة وعبد الوهاب الطراونة وايمان ظاظا وماجد القرعان .

يشار الى ان جمعية المذيعين الاردنيين كانت قد عقدت مؤتمرها الأول بعنوان دور الاعلام في الاقتصاد الوطني بمدينة العقبة عام 2013 وتبعه عقد مؤتمر بعنوان الفضائيات ومتغيرات العصر عام 2014 بمدينة البترا ومؤتمر بعنوان دور الاعلام في تشكيل الراي العام عام 2015 ومؤتمر بعنوان التوعية والتحصين في خطاب المرئي والمسموع عام 2016 .

2017-12-30
صراحة الاردنية