Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

نصائح للحصول على جسم صحي وحيوي

صراحة الاردنية
منوعات
23 يناير 2021
البنك التجاري الأردني

shutterstock 151426058 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – الجميع يتمنى أن يحظى بذلك الجسم الصحي والرشيق والمقاوم للأمراض حتى آخر لحظة من حياته، ولعل النساء هن صاحبات الحظ الأوفر في السعي وراء البرامج الصحية ومتابعة كل ما توصل إليه العلم الحديث في هذا المجال.

البنك الأهلي الأردني

والجميل في الأمر أن تحقيق هذه الأمنية لا يحتاج لتلك العصا السحرية، فكل ما يلزمنا أن نتخذ قراراً جريئاً بالتغيير نحو الأفضل ونبدأ بتطبيق مجموعة من الخطوات بشكل تدريجي حتى تتحول إلى نمط دائم في حياتنا.

ولكي تكوني الجميلة قلباً وقالباً إليك نصائح للحصول على جسم صحي ومثالي:

1- تناول الطعام الصحي:

تناول الطعام المغذي بإستمرار والإبتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة المعلبة والمجمدة، مع ضرورة تدعيم النظام الغذائي بالمكملات الغذائية من فيتامنيات ومعادن.

2- الحصول على قسط كاف من النوم:
لا بد من الخلود للنوم مدة لا تقل عن 8 ساعات يومياً، على أن تذهبي للفراش في وقت مبكر من الساعة 8 إلى 10 مساءً، وذلك كي تتيحي الفرصة للجسم أن يهدأ ويرتاح ويستجمع قواه وبالأخص الجهاز العصبي، ولا مانع من أخذ قيلولة مدة 10-15 دقيقة خلال النهار.

3- ممارسة الرياضة:
مارسي الرياضة التي تحبيها في المكان الذي تحبيه، المهم أن لا تنقطعي عنها، فهي سر الحفاظ على الشباب والحيوية والنفسية المرتاحة.

4-ممارسة التمارين الذهنية:
الكثير من الدراسات التي قدمت نصائح للحصول على الجسم الصحي، أكدت أن الذهن يحتاج للتمرين والتحفيز بإستمرار، فهو يتعب ويصاب بالخمول تماماً كالجسد، ومن أجمل التمارين الذهنية: الأحجيات والألغاز، ألعاب تنشيط الذاكرة العملية والنظرية وغيرها الكثير.

5- التأمل:
يساعدك التأمل بكل أنواعه على إراحة نفسيتك وزيادة السلام والأمان بداخلك، مما يجعلك أكثر إيجابية وتقبلاً للواقع بحلوه ومره، كما ينظم ضربات القلب والتنفس، فلتتأملي بالطبيعة من حولك، بحكمة الله في منح وحرمان الإنسان من بعض الأمور، بقدراتك العقلية وميزاتك…إلخ.

6- الإقتراب من الأهل والأصدقاء:
لا تسمحي لأمر من الأمور مهما كان مهماً، أن يحرمك من قضاء الوقت مع الأهل والأصدقاء ومشاركتهم أحزانك وأفراحك، لأنهم ذلك النسيج الذي يقوي معنوياتك ويمدك بالدعم والثقة المستمرين، ولولاهما ستشعرين بالحرمان واليأس مهما حققت من نجاح، ولعل الوجود مع من نحب أهم نصيحة من نصائح الحصول على الجسم الصحي، فالراحة النفسية أساس الجسد المتوازن والقوي.

7- لا تفارقي الضحك:
إذ تنصح الكثير من الدراسات بإعتماه كوسيلة للتخفيف من الآلام النفسية والجسدية، فلا عجب أن يدرج في قائمة العلاجات الأكثر فاعلية لمرضى السرطان، الذين تجاوبت أجسامهم وبدأت بإنتاج خلايا سليمة بعد مشاهدة الأفلام المضحكة وغيرها من أساليب التسلية.
حافظي على الأفكار الإيجابية

8-حافظي على الأفكار الإيجابية:
لا تستسلمي للهزيمة والأفكار السلبية لأن تسلل هذه المشاعر لداخلك سينعكس بشكل واضح على جسمك من خلال الإرهاق والنكسات الصحية المستمرة، بل حافظي على ثقتك بالله ورافقي الأشخاص الملهمين وتابعي البرامج المحفزة للطاقات ولا تنسي أهمية التعبير عن كل ما تشعرين به بالطريقة التي تناسبك، وتذكري أن الفشل والحرمان لا بد أن يتبعا بالنجاح والسعادة.

أيونك إليكتريك 2020