نصيحة نقيب المهندسين الإردنيين للرزاز

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 20 سبتمبر 2018 - 9:22 مساءً

صراحة نيوز – وجه  نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمار الزعبي نصيحة الى رئيس الحكومة الدكتور الرزاز، بأن يعيد حساباته وينظر لآهات المواطنين ليجعل الحل على حساب جيوب الفاسدين الذين نهبوا الوطن وخيراته .

جاء ذلك في الكلمة التي القاها اليوم على هامش اداء 95 مهندسا ومهندسة لليمين القانونية في مدينة العقبة .

وقال الزعبي ن نقابة المهندسين تحتضن اليوم 155ألف مهندسا ومهندسة، وترعى ما يناهز نصف مليون مواطن أردني، وتتحمل مسؤولية التدريب، والتأهيل، والتشغيل، والصناديق التابعة لها، والتأمين الصحي، وتنظيم سوق العمل، وتوفير فرص العمل لهم جميعا، وجاء ذلك في تعليقه على اجابة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على سؤال احد الطلبة في لقائه بطلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا حول قانون الضريبة والذي قال فيه ان دخل المهندسين والاطباء مرتفع ويجب ان يتكافلوا مع الفقراء.

وأضاف المهندس الزعبي، خلال حفل اداء اليمين القانونية والهيئة العامة لمهندسي فرع العقبة مساء الأربعاء في العقبة، بمشاركة 95 مهندسا ومهندسة، أن النقابة لم تتخاذل يوما عن حمل عبء الحكومة، ولم تقصر في حق الوطن ولا المواطن، في حين قصرت الحكومات المتعاقبة جميعها قصرت بحقهما.

وأردف ” نحن في النقابة، نعمل من أجل تحديث التشريعات حتى تتواءم مع التطور التكنولوجي والعلمي الذي نشهده اليوم، وتطوير برامج التدريب والتشغيل، وتطوير الاعمال وحاضنات الاعمال، ونجوب المملكة من شمالها حتى جنوبها، ومن شرقها وحتى غربها، لنوقع اتفاقيات التدريب، وايجاد فرص عمل، بل تجاوزنا حدود الوطن، لفتح ابواب الاسواق الخارجية أمام العدد الهائل من خريجي تخصصات الهندسة، ومنح الاردن فرصة المشاركة في اعادة اعمار دول الجوار”.

وأشار نقيب المهندسين، الى حالة التكافل والتضامن التي تربط المنضوين تحت مظلة النقابة، وحالة التوازن بين مصالح منتسبيها ومصالح الوطن في آن واحد، دون أن تطغى احداها على الأخرى، مشددا على دورها في تحمل المسؤولية المجتمعية، والتي بدت ظاهرة بين ثنايا حملة “فزعة اهل” التي تهدف الى ترميم بيوت الاسر العفيفة في مختلف انحاء المملكة، وحملات اخرى مثل حملة “فلشنعل قناديل صمودها” الموجهة لاهلنا في القدس بشكل خاص، و”هيئة اعمار غزة وفلسطين”، مؤكدا على ان النقابة لم تقصر في اي من مسؤولياتها تجاه الجميع.

ووجه نصيحة الى رئيس الحكومة الدكتور الرزاز، بأن يعيد حساباته وينظر لآهات المواطنين، وان يجعل الحل على حساب جيوب الفاسدين الذين نهبوا الوطن وخيراته، وان لا يؤشر بأي شكل على شرفاء الوطن، مبينا ان النصيحة تشمل كل من يشكك بهم.

وجدد المهندس الزعبي التأكيد على اعتزاز النقابة بجيشنا العربي، مبينا ان معركة الارهاب ليست مسؤولية الاجهزة الامنية لوحدها، وانها معركة وطنية ومسؤوليتنا جميعا، مشددا على دعم الصمود الفلسطيني ضد ممارسات الكيان الصهيوني الغاشم.

وشكر في ختام كلمته رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة، على دعمه للنقابة ومشاريعها وتوفير فرص التدريب لمهندسيها، مطالبا اصحاب القرار باعطاء كل ذي حق حقه، فيشكر الذي يعمل، ويحاسب الفاسد، ويلاحق من يسعى للاساءة للدولة واجهزتها ومؤسساتها المختلفة.

من جهته، أشار المهندس عامر الحباشنة رئيس مجلس فرع العقبة الى المسؤولية المترتبة على عاتق النقابة جراء تزايد اعداد المهندسين والمهندسات، مشددا على أهمية التواصل بين الفرع النقابة، متمنيا للخريجين ان يكون اداء القسم بداية خير ونجاح لهم على مختلف الأصعدة.

وحضر حفل القسم اعضاء مجلس النقابة المهندس احمد صيام والمهندس محمد المحاميد ورئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبد الله غوشة وامين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة واعضاء من مجلس الفرع وتم في اخر الحفل توزيع الشهادات على مستحقيها.

2018-09-20
صراحة الاردنية