نفاع يعلن موعد بدء التسجيل للبعثات الهنغاريه

67260_1_1398777349صراحة نيوز – أعلن القنصل الاردني لدى هنغاريا المهندس زيد نفاع عن فتح باب التسجيل للمنح الدراسيه في الجامعات الهنغارية في مختلف التخصصات البكالوريوس و الدراسات العليا منتصف الشهر الحالي.

وقال نفاع ان على الطلبة الراغبين من الاستفادة من هذه المنح التقدم لها ابتدأ من منتصف الشهر الجاري وحتى الخامس من أذآر.

وحث نفاع الطلاب الراغبين و المتمكنين من اللغة الانجليزية الإسراع والتسجيل للاستفادة من هذه المنح التي جاءت ثمرة تعاون ما بين الاردن وهنغاريا وقيادتيهما.

واشار نفاع ان الحكومة الهنغارية تقدم ٤٠٠٠ منحة سنويه في مجال البكالوريوس والدراسات العليا تغطي مصاريف الدراسة والتأمين الصحي والسكن او يستبدل ماليا بالاضافة الى مصروف شهري يقدر ب ١٥٠ دولار شهريا لطلاب دراسة البكالوريوس وحوالي ٥٠٠ دولار شهريا لطلبة للدكتوراة ) ، ويتم التقديم عن طريق الرابط .

وطالب نفاع الطلاب المتقدمين للمنح التاكد من تلقى جواب القبول ورقم الانتساب المتسلسل و طباعة القبول والرقم التسلسلي والاحتفاض به لحين المقابلة التي ستعقد في عمان من قبل لجان مكونة من مجموعة من ألاستاذه الهنغاريين للتاكد من المستوى العلمي للمبتعث وإيجادة اللغة الانجليزية حيث تعتمد الدراسة في الجامعات الهنجارية باللغة الانجليزية.

وشدد نفاع انه لن يستطيع اي طالب التسجيل بعد انتهاء الفترة المحددة ، وقال نفاع ان نظام التقديم للبعثات الهنغارية تتم للطلبه قبل إلانتهاء والحصول على نتائج التوجيهي الثانوية العامة للطلبة الهنغارين وللأجانب المبتعثين .

واشار ان على الطلبة الاطلاع على التخصصات المتوفرة من خلال الرابط التاليhttp://www.tka.hu/…/20161216_call_for_applications_2017_201…

. كما تتوفر معلومات اكثر في وزارة التعليم العالي و السفارة الهنغارية في عمان حول التخصصات والجامعات الهنغارية، كما ستقوم السفارة الهنغاريه بتزويد الطلبة بنشرات عن الدراسة والمنح باللغتين العربية والإنجليزية .

وحول الأوضاع العامة في هنغاريا قال نفاع ان العلاقات الاردنية الهنغارية متميزة بفضل القيادتين الحكيمتين التين تسعيان لخير الشعبين وزيادة أواصر التعاون في كافة المجالات وبخاصة في مجال التعليم والسياحة والاستثمار حيث تتمتع المملكة بسمعة متميزة بكافة الصعد مشيرا ان الدبلوماسية الاردنية التي يقودها جلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين استطاعت اقناع العالم بجدوا التعاون مع الاردن والتعاون المثمر في مجالات متعددة.

مؤكدا أن الطلبه الاردنيين المبتعثين من السنوات السابقة في الجامعات الهنغاريه حققوا نتائج متميزة لا بل تميز عدد منهم في نتائجهم السنوي وتفوقوا وحصلوا على المرتبة الاولى على 84جنسية دارسينن في الجامعات الهنغاريه.

وأشار نفاع ان الجامعات الهنغارية تتمتع بسمعة عالمية وتصنف بمستويات عالمية متميزة وتعتمد شهاداتها عالميا

Stipendium Hungaricum – Tempus Közalapítvány Hungary provides high quality education in the heart of Europe. Today, there is a growing demand of international students to study in Hungary. Besides the quality of education and degrees recognised throughout Europe and beyond, students are attracted by the affordable living costs with an extremel… WWW.TKA.HU

2017-01-07 2017-01-07
صراحة الاردنية