نقابات أصحاب العمل تتبنى تشكيل ” اللجنة الوطنية لحماية الأردن وفلسطين “

صراحة نيوز – رفض الاتحاد العام لنقابات أصحاب العمل “تحت التأسيس” قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل عاصمة بلاده إليها، مشدداً على ضرورة مواصلة العمل لإفشال “الوعد”.

وأكد أعضاء الاتحاد الذي يضم 27 نقابة على عروبة القدس وأنها العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية، مؤكدين دعمهم للجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة والرافضة للقرار الأمريكي.

وتبنى الاتحاد مبادرة تشكيل ” اللجنة الوطنية لحماية الأردن وفلسطين ” حيث قرر المجتمعون تفويض المجلس التنفيذي للاتحاد بمتابعة إطلاق هذه اللجنة والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والشخصيات السياسية والوطنية لضمان مشاركة كل القوى الوطنية والاقتصادية والاجتماعية في هذه اللجنة.

وأكدوا خلال اجتماع لهيئته التأسيسية، ضرورة تقديم كل أشكال الدعم للأهل في القدس لدعم صمودهم ومقاومتهم لمحاولات تهويد المدينة المقدسة وتفريغها من أهلها الفلسطينيين  حيث سيتم تحديد هذه الاحتياجات من خلال التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة المحتلة.

واتفق أعضاء الاتحاد على وضع وسم “القدس عاصمة فلسطين الأبدية” على مطبوعات النقابات وأوراقها الرسمية والطلب من أعضاء الهيئات العامة للنقابات باعتماد هذه العبارة على الفواتير وسندات القبض ومختلف الأوراق المستخدمة في شركاتهم.

واتفقوا على إرسال خطاب نوايا للشركات الامريكية ووكلاءهم وممثليهم بالأردن لتحديد موقفهم من القرار والتأكيد بأن مصالحهم ستتأثر مستقبلاً في حال عدم تراجع الرئيس الأمريكي عن قراره والطلب من كل النقابات ومؤسسات القطاع الخاص في الدول العربية والإسلامية والصديقة باعتماد هذا الخطاب وتعميمه على الشركات الامريكية المتواجدة في تلك الدول.

واتفق أعضاء الاتحاد على إطلاق موقع الكتروني للقدس بعدة لغات بهدف مخاطبة شعوب وبرلمانات وحكومات الدول الأجنبية واثبات عروبة القدس وتعرية دولة الاحتلال وفضح إرهابها وغطرستها وتأكيد حق الشعب الفلسطيني المغتصب وبيان خطورة  قرار الرئيس الأمريكي.  

ودعا الاتحاد أعضائه للقيام بنشاطات للاحتجاج على وعد ترامب والمشاركة بالفعاليات الوطنية التي تشهدها المملكة وترك حرية اختيار نوعية وتوقيت هذه الفعاليات لكل نقابة على حدا .

واتفق أعضاء الاتحاد على زيارة سفارات الدول التي دعمت موقف الاردن ورفضت القرار الأمريكي لتقديم الشكر لهم باسم اتحاد نقابات أصحاب العمل إضافةً إلى تقديم رسالة احتجاج  واستنكار للسفارة الامريكية.

وأكد أعضاء الاتحاد إلى ضرورة التواصل مع الزملاء في النقابات والاتحادات والهيئات والشركات الخاصة في الدول الشقيقة والصديقة  لتوحيد الجهود والمواقف حيال القرار الأمريكي.

 

2017-12-16
صراحة الاردنية