نقابة اصحاب شركات التوظيف ترفض تصريحات البطاينة

2020-02-14T00:32:26+02:00
2020-02-14T00:33:08+02:00
اخبار الاردن
14 فبراير 2020
تنزيل 2 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقد نقابة اصحاب شركات التوظيف ما قاله وزير العمل خلال ورشة “الموارد البشرية الى اين في الاردن” التي عقدت أمس بحضور رئيس الحكومة عمر الرزاز .

وكان البطاينة قال خلال الورشة ” ان سوق العمل استفاد منه الوافدين ، وليس لدينا عمالة ماهرة ”

وأضاف”  تحولنا لطفرة ابن المزارع اصبح دكتور  وابن الفران اصبح مهندس ”  لافتا الى ان التدريب المهني  فقد قوته وتراجع لانه حكومي .

واضاف ليس لدينا شهادة مزاولة بالمعنى الحقيقي ويجب ان يكون هناك تدريب معتمد ومنهاج لذلك .

كما قال ” نحن الان نطير ونصلح المحرك في نفس الوقت لنستغل الوقت”.

وتاليا نص البيان

تستهجن النقابة مسلسل التصريحات التي يطلقها معالي وزير العمل واولها اصطدمت مع الدستور حين نفى ما كفله الدستور الاردني والذراع التنفيذي الحكومي بحقوق التشغيل للشباب .

واليوم يطالعنا الوزير بتصريح مستهجن وغريب حول عدم وجود عمالة ماهرة في الاردن وهذا مغاير التصريحات الملكية الساميه وهنا نقتبس ( شبابنا مؤهل وقطاعتنا واعده والمستثمر مهتم والعالم يؤمن بالاردن وامكانياته ) انتهى الاقتباس .

ومن الظاهر ان جلالة الملك والشعب الاردني والعالم اجمع يؤمن بالاردن وشبابه وامكانياته وفقط وزير العمل لا يؤمن بهذا الامر .

ونؤكد على الرؤيا الملكية الداعمة للشباب والكفاءات، وخاصة ان الاردن مصنع كفاءات قد ساهم ولا زال يساهم في بناء ونهضه الدول الشقيقة والصديقة ومثل هذه التصريحات من وزير العمل تضر بشكل مباشر بالجهد الذي تقوم به شركات التوظيف في تسويق الايدي العامله الاردنية الماهره وستعمل مثل هذه التصريحات على تراجع نسب تشغيل الاردنيين في الخارج.

اطراد المجالي
نقيب نقابة اصحاب شركات التوظيف

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض