نقابة المعلمين : التعديلات المقترحة تحفظ حقوق منتسبيها …بيان

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – اكد نقيب المعلمين باسل فريحات ان التعديلات المقترحة على قانون النقابة تخدم كيانها وتقونن تشريعاتها وتحفظ حقوق منتسبيها.

وعرض في بيان صحفي باسم مجلس النقابة، اليوم الاحد، إلى اهم المقترحات التي تقدم بها مجلس النقابة لمجلس النواب للسير بها وفق القنوات الرسمية، بحيث يتم شمول جميع منتسبي وزارة التربية والتعليم بمسمى واحد هو “المعلم”، ليشمل المعلم في الغرفة الصفية، والمدير والسكرتير والمرشد التربوي وأمين المكتبة والقائمين على مختبرات العلوم والحاسوب وجميع موظفي الوزارة سواء في مركز الوزارة أو المديريات.

وتضمنت التعديلات ايضا، تمكين المعلمين المتقاعدين من الافادة من صناديق النقابة والخدمات المقدمة منها، والعمل على منح شهادة مزاولة المهنة من قبل النقابة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، مشيرا الى أنه تم إنشاء أكاديمية لتدريب وتأهيل المعلمين قبل التعيين.

وبين فريحات ان التعديلات تشمل كذلك تمديد فترة الدورة النقابية إلى ثلاث سنوات بدلا من سنتين، وتقليص عدد أعضاء الهيئة المركزية وتغيير طريقة انتخابهم لتصبح وفقا للقائمة النسبية المفتوحة بدلا من القائمة المغلقة، التي اعتبرها تقيد إرادة المعلمين وحرية اختيارهم. 

واوضح البيان أن “مكرمة أبناء المعلمين لا علاقة لها بالتعديلات، باعتبارها حقا لجميع العاملين في وزارة التربية والتعليم، وهي مكرمة ملكية لا مساس بها، وأن ما يشاع عن حرمان البعض منها عار عن الصحة”، مؤكدا ان النقابة تسعى جاهدة لرفع نسبة المستفيدين منها. 

2018-01-21
صراحة الاردنية