نقابة المعلمين ..كله ولا كسر العظم

12 سبتمبر 2019
dft - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استهجن مواطنون فيديو يجري تداوله لقسم مجموعة من المعلمات بأنهن لن يتراجعن عن اضراب المعلمين الذي بدأ يوم الخميس الماضي ودخل في يومه  الخامس دون ان يحصلوا على علاوة الـ50 % كاملة وغير مجزأة .

نص القسم 

” أقسم بالله العظيم أن أقف خلف نقابتي و أن أبقى على العهد صامداً، مهما كلفني من تضحية , أن لا أتراجع عن الإضراب إلا باسترداد كرامتنا و انتزاع حقنا المسلوب بعلاوة 50% كاملةانتزاع حقنا المسلوب .. والله ولي التوفيق.

واستهجنوا بعض المفردات التي تضمنها القسم ”  انتزاع حقنا المسلوب ..  انتزاع حقنا المسلوب ” معتبرين  ان مثل ذلك لا يليق بمربي الأجيال ولا يمكن قبوله من أية فئة كانت والذي هو بمثابة تحدي للدولة الإردنية .

وقالوا لن  نقبل بمثل هذا التهديد الذي يعني كسر العظم فنحن مع حقهم بالمحافظة على كرامتهم التي هي من كرامة جميع المواطنين ومع حقهم بالحصول على مكتسبات لتحسين معيشتهم لكننا لن نسمح لأي كان ان يتوعد أو يتهدد الدولة الأردنية محملين الحكومة الحالية ومجلس نقابة المعلمين مسؤولية ايةتطورات سلبية .

وأكدوا ان على الجهتين الدخول في حوار وطنين للخروج من هذه الأزمة مؤملين ان تبادر النقابة الى تعليق الإضراب اعتبارا من يوم الأحد المقبل داعين الجهات الرسمية المختصة بالوقوف على حقيقة هذا الفيديو ومحاسبة من هم وراء اعداده وترويجه