نقابة المعلمين لم تعلن فك الأضراب واجتماع للمجلس عصر اليوم

3 أكتوبر 2019

imgid429678 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – 

دعا نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة، مساء الأربعاء، مجلس النقابة إلى الانعقاد الخميس لاتخاذ قرارات “هامة”، ولبحث آخر تداعيات إضراب المعلمين، الذي شارف أسبوعه الرابع على الانتهاء.

جاء ذلك في حديث له عبر صفحة فيسبوك النقابة أمس غير أنه لم يذكر صراحة ان المجلس قرر فك الأضراب ليعود الطلبة اليوم الخميس الى مدارسهم

واضاف “نحن مطلبنا مهني واضح لم يتعدَّ كلمتين: الاعتذار والاعتراف”، حسبما قال النواصرة في كلمة بثتها نقابة المعلمين على صفحتها على منصة “فيسبوك”.

وأوضح أن “أبواب الحوار مفتوحة. اليوم هناك مبادرون جادون. نأمل أن نصل إلى حل”.

المحكمة الإدارية العليا قررت  وقف إضراب المعلمين، معتبرة إياه “قرارا نافذا بالحال، ويجب الالتزام به وتنفيذه”، بموجب القانون من تاريخ صدوره وتبليغه للأطراف، باعتباره قرارا مستعجلا ومؤقتا ويحمل صفة (النفاذ المعجل قانونا).

النواصرة قال في كلمته “احترام سيادة القانون من قيمنا التي نؤمن بها. نحترم القانون وسيادة القانون، ونحن أول من يلتزم بالقانون. نمارس حقنا الدستوري وبمسؤولية عالية ونراعي مصلحة الوطن ونقدرها، كذلك، عاليا”.

وبينت مذكرة تبليغ قرار المحكمة الأربعاء بوقف الإضراب، أن القائم بالتبليغ ألصق المذكرة على باب نقابة المعلمين بحضور وتوقيع شاهدين في تمام الساعة 5:20 مساءً.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض