نقابة المهندسين تستكمل اليوم انتخابات باقي الشعب

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 1:00 مساءً

صراحة نيوز – بدأت في مجمع النقابات المهنية صباح اليوم الجمعة انتخابات مجالس الشعب الهندسية (الميكانيك والمناجم والتعدين والشعبة المدنية) للدورة الثامنة والعشرين 2018-2021 لاختيار اعضاء مجالس الشعب الهندسية .

وقال رئيس لجنة ادارة الانتخابات في نقابة المهندسين المهندس خالد القدومي ان النقابة قامت بتوفير صناديق اقتراع في المحافظات للتسهيل على المهندسين حيث يتوفر في كل فرع من الفروع صناديق اقتراع لكافة الشعب الهندسية.

واشار القدومي إلى ان عمليات الفرز ستكون في قاعة الرشيد في مجمع النقابات المهنية وقد تم تجهيز القاعة الكترونيا وتزويدها بشاشة لنقل مجريات الفرز مشيرا الى ان النقابة وفرت كل ما يلزم الانتخابات من اجهزة الكترونية ولوحات ارشادية كما شكلت لجان تنظيمية لاخراجها بشكل يليق بنقابة المهندسين.

واوضح ان الهيئات العامة التي انعقدت قبل يوم واحد من الانتخابات حددت اللجان المشرفة على الصناديق لضمان الشفافية والنزاهة والسير بالاجراءات حسب الاصول واضاف القدومي: ‘لقد قامت ادارة الانتخابات باعلان اسماء المرشحين في الشعب الهندسية وهيئاتها المركزية مبينا ان صناديق الاقتراع ستغلق الساعة السادسة مساء حيث يبدأ التحضير لعملية الفرز’ .

وأشار إلى إن عدد من يحق لهم الانتخاب في شعبة الهندسة المدنية 17444 مهندسا ومهندسة، بينما في شعبة الهندسة الميكانيكية 10517 وفي شعبة هندسة المناجم والتعدين 777 مهندسا ومهندسة، وبمجموع 28738 مهندسا ومهندسة.

وفيما يتعلق بصناديق الاقتراع، قال المهندس القدومي إن عدد صناديق الاقتراع في المركز الرئيسي في عمان 6 صناديق بينما يبلغ عددها في الفروع 29 صندوقا، مشيرا إلى أنه بامكان مهندسي المدني والميكانيك والمناجم والتعدين الانتخاب في اي فرع من فروع النقابة عدا فرع جرش وعجلون والمفرق بالنسبة لشعبة المناجم والتعدين حيث لا يتوفر في هذه الفروع صناديق اقتراع للشعبة.

ويتنافس 14 مرشحا لعضوية مجلس شعبة هندسة المناجم والتعدين، بينما يتنافس 11 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية للشعبة و 22 مرشحا لعضوية مجلس شعبة الهندسة المدنية، فيما يتنافس 45 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية للشعبة.

وفيما يتعلق بشعبة الهندسة الميكانيكية، فيتنافس 21 مرشحا لعضوية مجلس شعبة الهندسة الميكانيكية، بينما يتنافس 50 مرشحا لعضوية الهيئة المركزية للشعبة.

2018-03-02 2018-03-02
صراحة الاردنية