نقيب الصحفيين الزميل السعايدة على أثير اذاعة القوات المسلحة الاردنية

صراحة نيوز – قال نقيب الصحفيين الأردنيين راكان السعايدة خلال لقاء له عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، مساء الثلاثاء: إن الإعلام العسكري يشكل إضافة مهمة في عالم الإعلام وقناة تعكس صورة حضارية عن الجيش العربي والمؤسسات العسكرية كافة.

وأضاف ان الإعلام العسكري يعكس أيضاً قيمة معلوماتية هامة جداً في اللحظات التي نحتاج فيها للمعلومات المتصلة مباشرة بالمؤسسات العسكرية، معبّرا عن تقديره للإعلام الوطني بشكل عام والإعلام العسكري بشكل خاص.

ووصف العلاقة بين نقابة الصحفيين الأردنيين ومؤسسات الدولة الأخرى بالجيدة، وأن هنالك تعاوناً إيجابياً مع جميع هذه المؤسسات الوطنية.

وعرض لكيفية الانضمام إلى النقابة وشروطه، وأن النقابة فتحت أبوابها لكل العاملين بمهنة الإعلام.

واكد أن عضوية النقابة بالنسبة للإعلاميين العاملين في الإعلام العسكري بحاجة إلى مراجعة، لتكون مطابقة للقوانين والأنظمة المعمول بها، وأن قانون النقابة يحتاج إلى التجديد والتطوير في المستقبل كأي مؤسسة أخرى من خلال البحث عن أي خلل وتفاديه وخاصة في موضوع التوسع في عضوية النقاب.

وتابع: ان موضوع التوسع في النقابة لا يغطي الصحافة المتخصصة إطلاقاً سواء كانت إذاعات أو مواقع الكترونية، ومن المهم جداً الالتفات إلى التنوع الجديد لمثل هذا الإعلام في المستقبل القريب، وأخذ ذلك بعين الإعتبار الجد، لأن مثل هذه الأمور تحتاج إلى المراجعة وتحتاج أيضاً إلى هيئة عامة ودورة تشريعية توافق عليه.

وقال ان النقابة ستبقى على تواصل تام مع الإعلام العسكري، معبرا عن اعتزازه وفخره الدائم بالقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، حماة الوطن وسياج أمنه المنيع من خلال صوت القوات المسلحة الأردنية، إذاعة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

2017-10-12 2017-10-12
صراحة الاردنية