نقيب الصيادلة : الاجراءات الحكومية رفعت سعر الكمامات و “الحظر” لم يستثني الصيدليات

اخبار الاردن
21 مارس 2020

نقيب الصيادلة زيد الكيلانيصراحة نيوز – قال نقيب الصيادلة زيد الكيلاني ان الصيدليات الخاصة في المملكة استمرت في عملها يوم امس الجمعة بشكل اعتيادي دون انقطاع، وذلك بعد اعلان الحكومة قرار الدفاع رقم 2 المتعلق بفرض حظر التجول في جميع مناطق المملكة.

و اضاف ان يوم أمس الجمعة كان يوماً اعتيادياً في مبيعات الصيدليات بعكس الوضع المعتاد لأيام الجمعة، اذ استمر بيع الادوية والمعقمات الى ساعات الفجر في بعض الصيدليات، دون ان يرد نقص في ايو نوع من الادوية والمعقمات باستثناء الكمامات.

وبين ان الاجراءات الحكومية المتعلقة بقطاع الكمامات ساهمت في حصول نقصها في الصيدليات الخاصة، اذ صدرت التعليمات الحكومية للمصانع المرخصة لصناعة الكمامات ببيع منتجاتها الى وزارة الصحة، وهو ما سبب نقص في الصيدليات الخاصة وارتفاع اسعارها مع ارتفاع الطلب عليها من المواطنين، مؤكدا توفرها في القطاع العام و بكثرة.

و اوضح ان قرار الدفاع رقم 2 القاضي بفرض حظر التجول لم يستثني الصيدليات مؤكداً ان غالبية المرضى جرى تزويدهم امس الجمعة، وان نقابة الصيادلة في اتصال مستمر مع الحكومة لتحديد ساعات دوام الصيدليات عند السماح للمواطنين بالخروج لقضاء حاجياتهم.

و اشار انه لم يتم التعامل مع اي شكوى ضد اي صيدلية رفعت اسعار الادوية على المواطنين عن التسعيرة المعمول بها، او صيدلية قامت باحتكار اي نوع من انواع الادوية، مؤكداً ان ثقافة الاحتكار ليست موجودة في الصيدليات والقطاع الطبي بشكل عام.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض