نقيب المقاولين الاردنيين يترشح لرئاسة اتحاد المقاولين العرب

image_pdfimage_print

صراحة نيوز –  يشارك وفد من نقابة المقاولين برئاسة نقيب المقاولين م.احمد اليعقوب في اجتماعات المكتب التنفيذي والمجلس الاعلى المؤتمر العام لاتحاد المقاولين العرب الذي سيعقد يوم الاربعاء المقبل 9 ايار الحالي في مقر الاتحاد بالقاهرة.

وقال م.اليعقوب انه سيتم خلال الاجتماع انتخاب رئيس جديد للاتحاد، حيث ستترشح الأردن لتولي هذا الموقع للمرة الاولى بتاريخ الاتحاد، وان النقابة تربطها علاقات جيدة مع نقابات واتحادات المقاولين العرب.

واضاف ان النقابة ستقدم ورقة حول تصدير المقاولات العربية وتأهيل المقاولين العرب لمشاريع اعادة الاعمار في العراق وسوريا واليمن وليبيا لما يتمتع به المقاول الاردني والعربي من خبرات وإمكانيات تؤهله القيام بتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار، والاستفادة من الموقع الجغرافي للأردن وقربه من الدول المستهدفة باعادة الاعمار.

وتدعو الورقة التي ستقدمها النقابة شركات المقاولات العربية إلى الائتلاف لتتمكن من منافسة الشركات الأجنبية على مشاريع إعادة الاعمار، وان يكون لها حضورا قويا أمام الشركات الاجنبية.

واضاف ان نقابة المقاولين الأردنيين من النقابات المؤسسة والفاعلة في اتحاد المقاولين العرب، واستضافت العديد من أنشطة الاتحاد ومؤتمراته، وكان آخرها مؤتمر استراتيجيات التعاون بين النقابات والاتحادات العربية للمقاولات تحت رعاية وزير الاشغال العامة والاسكان م.سامي هلسة. 

واشار م.اليعقوب انه سيتم خلال الاجتماعات مناقشة تفعيل دور الاتحاد في الفترة المقبلة، ومناقشة نشاطات وأعمال الاتحاد عن الفترة الماضية.

2018-05-06 2018-05-06
صراحة الاردنية