نقيب المهندسين: تحفيز نمو الاقتصاد سيخلق فرص عمل في الداخل والخارج

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 7:31 مساءً

صراحة نيوز – قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، إن الوطن اليوم لا  زال يعاني من الآثار التي تمخضت عن السنوات العجاف الماضية التي مرت بها دول الجوار، وعلى رأسها ارتفاع نسب البطالة جراء اغلاق الأسواق في تلك الدول وعودة الكثير من الأردنيين العاملين فيها بعد تسريحهم من وظائفهم بسبب الاوضاع الأمنية والاقتصادية.

واضاف المهندس الزعبي مخاطبا المهندسين الشباب خلال حفل اداء اليمين القانونية مساء الأحد في مجمع النقابات المهنية الذي شارك به نحو 160 مهندسا ومهندسة ” إن النقابة حملت على عاتقها هم ابنائها ومنتسبيها، ولا تأل جهدا في المساهمة في تطوير قدراتهم وصقل خبرتهم وتأهيلهم الى سوق العمل في الداخل والخارج”.

وبين أن النقابة نفذت برنامجا تدريبيا بالتعاون مع وزارة البلديات، لتوفير 500 فرصة تدريب، وبصدد توقيع اتفاقية تدريب مع وزارة العمل لتوفير 1000 فرصة تدريب، اضافة الى الفرص الموزعة بين المؤسسات والشركات ذات العلاقة.

وشدد المهندس الزعبي على دور تطوير قطاع الانشاءات والانخراط فيه في تحفيز النمو الاقتصادي باعتباره الانجع في خلق فرص عمل جديدة، اضافة الى تغيير نظام ممارسة المهنة، والفرص المتاحة عبر اعادة اعمار دول الجوار مثل سوريا وليبيا  والعراق، اضافة الى اسواق افريقيا ودول الاتحار السوفييتي والنرويج وغيرها والتي تعتبر جميعها بيئات خصبة لفرص العمل .

وكشف عن عدة انجازات تمخضت عن جهود النقابة، ابتداء من عمل خطة لاعادة النظر في حزمة من التشريعات النقابية المتعلقة بالتطوير الاداري والنقابي وتشكيل اللجنة التحضيرية للاكاديمية المزمع انشاؤها لغايات التدريب والتشغيل، مبينا انه تم انهاء تشكيل اللجان النقابية، ومقترحات تعديل نظام صندوق التكافل الاجتماعي، واجراءات تعديلات الاستراتيجية الخاصة بريادة الاعمال، واستحداث وحدة لحاضنات الاعمال، بالاضافة الى مركز للبحوث الهندسية للمساهمة في مساعدة اصحاب القرار في الداخل والخارج.

وجدد المهندس الزعبي في ختام كلمته، التأكيد على وقوف النقابة خلف الاجهزة الامنية والقوات المسلحة/الجيش العربي، التي تدافع عن الوطن، مبينا انه لولا جهودها لما نعمنا بكل هذا الامن والامان الذي الوطن.

وحضر الحفل أمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة ورئيس الشعبة المدنية الدكتور بشارالطراونة ورئيس شعبة الميكانيك المهندس رائد الشربجي، ورئيس لجنة المهندسين الشباب المهندس صدام ابو هزيم ووزعت الشهادات على مستحقيها في نهاية الحفل.

2018-10-01 2018-10-01
صراحة الاردنية