تعيين كلود رئيسا تنفيذيا في مجموعة المطار الدولي

7 يناير 2020
a533aa14c1ee83fb7fb904706fc30c1d - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلنت مجموعة المطار الدولي عن تعيين مديرها التنفيذي للعمليات السابق نيكولا كلود بمنصب الرئيس التنفيذي، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 7 كانون الثاني 2020.

ويتولّى كلود مهامه الحالية خلفاً لكيلد بنجر، الذي سيبقى مرتبطاً بمجموعة المطار الدولي، عبر تولّيه منصب مستشار أول لمجلس الإدارة.

وشغل كلود منصب الرئيس التنفيذي لامتياز مجموعة “Nuevo Pudahuel” في تشيلي، حيث قاد توسعة مطار “Santiago International Airport”، والذي حقّق إنجازاً بتخطّي حاجز 23 مليون مسافر.

وخلال تولّيه منصب المدير التنفيذي للعمليات في مجموعة المطار الدولي خلال الأعوام ما بين 2010-2015، أشرف كلود على 6 أقسام رئيسية تضمّ ما مجموعه 330 موظفاً وموظفة مسؤولين عن مختلف العمليات، بما يشمل الصيانة، والعمليات التجارية والعقارات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأمن، ومهام الجودة والسلامة.

وإلى جانب ذلك، تولّى كلود في وقت سابق منصب المدير التنفيذي للعمليات في مجموعة ” Aeroportuario Centro Norte”، وهي مجموعة تشغّل وتدير 13 مطاراً في المكسيك، كما أسهم مسبقاً في العديد من المشاريع في شركة مطارات باريس، تمثلت في وضع دراسات تخطيطية للعديد من المطارات الفرنسية والعالمية.

وتعقيباً على تعيينه، قال كلود: “سعيد بعودتي إلى الأردن، البلد الذي لطالما أعدّه بمثابة وطني الثاني على مدار خمسة أعوام، وإلى عائلة “مجموعة المطار الدولي” التي شهدتُ معها بعض أبرز المراحل في مشروع مبنى المسافرين الجديد في مطار الملكة علياء الدولي، وأتطلع للبناء على الإنجازات العظيمة التي حققها الفريق منذ تكليفه بالمشروع عام 2007″.

وأضاف: “لدينا العديد من الخطط الجديدة التي نسعى لتنفيذها، والإنجازات التي نتطلع لتحقيقها، والأرقام غير المسبوقة التي سنعمل على تجاوزها. وكلّي ثقة بأننا سنحقق أفضل النتائج، بفضل دعم الحكومة الأردنية وفريق العمل وشركائنا وجميع الأطراف المعنية بهذا المشروع. سنواصل العمل سويةً لنؤكد على مكانة مطار الملكة علياء الدولي بوصفه البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم، وبما يعود بالنفع على المسافرين والشعب الأردني بشكل عام”.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض