تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

نيويورك تايمز تتحدث عن اتفاق وشيك لوقف العدوان على غزة

اسرائيل تطلب وقف مؤقت لإطلاق النار وحماس ترفض

صراحة الاردنية
2021-05-18T23:45:45+03:00
عربي ودولي
18 مايو 2021
البنك التجاري الأردني

1232911689 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، اليوم الثلاثاء، بأن إسرائيل وحركة حماس تتجهان إلى وقف إطلاق النار، بحسب ما نقلت عن ثلاثة أشخاص مشاركين بالمفاوضات.

وقال نائب رئيس حركة “حماس” في إقليم الخارج ، موسى أبو مرزوق في تصريحات للصحيفة، إن إسرائيل طالبت حماس بوقف إطلاق النار من جانب واحد لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، قبل أن توقف إسرائيل النار، إلا أن حركته رفضت هذا الطلب.

البنك الأهلي الأردني

وأضاف القيادي البارز، أنه جرى الاتفاق على إنهاء الحرب بطريقة متزامنة ومتبادلة بين الطرفين، مؤكدًا أن استمرار إسرائيل في المضي قدماً بتهجير أهالي حي الشيخ جراح ومواصلة الاعتداءات على المصلين في المسجد الأقصى، سيدفع باتجاه تصعيد جديد.

من جهته، قال مسؤول إسرائيلي كبير مطّلع على محادثات وقف إطلاق النار في حديث لـ”نيويورك تايمز”، إن إسرائيل قد تكون مستعدة لوقف إطلاق النار قريبًا.

وحذر المسؤول الإسرائيلي الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، مما أسماه وقف إطلاق نار سابق لأوانه، معتبراً أن حماس ستستغل مثل هذا الترتيب لإعادة تجميع صفوفها ومهاجمة إسرائيل من جديد.

كما نقلت الصحيفة عن شخص مطلع على محادثات وقف إطلاق النار، وفضل عدم الكشف عن هويته، أن مصر والأمم المتحدة تعملان معاً لاستعادة الهدوء، فيما أشار أبو مرزوق إلى أن قطر تشترك في هذه المفاوضات.

وتصاعدت الدعوات والتحركات الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ أرسلت الولايات المتحدة الأميركية موفداً لها إلى المنطقة للعمل على تهدئة الأوضاع، فيما عقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، عبر الفيديو، للعمل على وقف إطلاق النار ومنع التصعيد.