هلسة : الطريق الصحراوي الجديد بعرض 15 م و 3 مسارب

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 25 مارس 2018 - 8:37 مساءً

صراحة نيوز – اجتمع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه اليوم بكافة المقاولين العاملين على تنفيذ اعادة تأهيل الطريق الصحراوي وذلك في مكاتب ادارة المشروع بمنطقة تقاطع أم الرصاص على الطريق الصحراوي،.

وبين هلسه ان هذه الاجتماعات هي اجتماعات دورية لمتابعة سير العمل بمشروع الطريق الصحراوي الذي يعتبر من اهم المشاريع الحيوية والتنموية وتنفذها وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وتضمن الاجتماع حضور المقاولين المنفذين للمشروع وعددهم تسعة مقاولين من خلال ثلاثة ائتلافات (ثلاثة مقاولين سعوديين وستة مقاولين أردنيين) وكذلك المكاتب الاستشارية المشرفة سعودي / أردني وادارة المشروع.

وتضمن الاجتماع مناقشة سير العمل بالعطاءات الثلاثة وآلية التنفيذ ونسب الانجاز والاجراءات المتخذة بخصوص ضبط جودة المواد المستخدمة حيث قامت وزارة الأشغال العامة والإسكان بابرام اتفاقية خاصة لهذا المشروع مع الجمعية العلمية الملكية لتكون الذراع التنفيذي لغايات ضبط الجودة للمواد.

وبين هلسه ان الطريق حال الانتهاء من تنفيذه سيكون بعرض 15 م بكل اتجاه بواقع 3 مسارب أحدها مخصص لاستخدام الشاحنات فقط وذلك لتحسين مستوى السلامة المرورية.

وتم خلال الاجتماع اتصال هاتفي مع الادارة الفنية للصندوق السعودي للتنمية (الممول) للمشروع والذي يتابع اعمال التنفيذ اولا بأول لاطلاعهم على تفاصيل الاجتماع وسير العمل بالمشروع .

ويأتي هذا الاجتماع من ضمن الاجتماعات الدورية التي تعقد كل أسبوع بموقع العمل والتي يحضر في بعض منها وزير الأشغال العامة والإسكان والامين العام للوزارة والمهندسين المتابعين للعطاء للاطلاع على واقع الحال ومناقشة أية تطورات او مستجدات ولتذليل اية عقبات بالمشروع.

2018-03-25 2018-03-25
صراحة الاردنية