هلسة يرعى حفل تكريم مجموعة اتحاد المستشارين

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – أكد وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة، على دور القطاع الهندسي في دعم الاقتصاد الوطني، لافتا إلى أن الحكومة وضعت خطة لتحفيز النمو الاقتصادي في تسعة قطاعات من ضمنها القطاع الهندسي لما له من أهمية اقتصادية كبرى.

 

جاء ذلك خلال حفل تكريم اتحاد المستشارين – اتيليه جعفر طوقان للعمارة والتصميم، الذي نظمته نقابة المهندسين الأردنيين أمس السبت في متحف الأردن، بحضور نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع ورئيس الشعبة المعمارية في النقابة المهندس بشار البيطار، وأمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة.

 

وأضاف المهندس هلسة ان الشركات الهندسية الكبرى هي من أهم الداعمين للقطاع الاقتصادي الوطني، حيث يقع على كاهلها تصدير الكفاءات الهندسية للخارج إضافة إلى التعاون المشترك مع الشركات العربية والاجنبية المختلفة، داعيا إلى ضرورة أن يكون لتلك الشركات دور رئيس في اعادة الاعمار في دول الجوار، وتقديم الافضل والارتقاء بالعمل الهندسي للمنافسة عربيا وعالميا.

 

من جانبه، أكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع، أن الشركات الهندسية الأردنية أثبتت جدارتها وقدرتها على التنافسية العالمية، مبينا أن المهندس الأردني بات يتبوء مركز الصدارة في الهندسة وفي مجالات الحياة المختلفة.

 

ولفت إلى أن تكريم مكتب اتحاد المستشارين – اتيليه جعفر طوقان للعمارة والتصميم لا يأتي منقطعا عن واقع عام وحالة تتمتع بها العديد من المكاتب والشركات الهندسية، مبينا أن مجموعة اتحاد المستشارين استطاعت اغتنام الفرص المتاحة ومجابهة التحديات الماثلة امامها محليا ودوليا بالشكل الذي انعكس ايجابا عليها.

 

وبين المهندس الطباع ان تطوير قطاع الهندسة والارتقاء به يستلزم تعاونا بين القطاعين العام والخاص وتشبيكا بين المؤسسات ذات العلاقة، وتطويرا للتعليم الهندسي بما يساهم في سد الفجوة الحاصلة بين مخرجات التعليم الهندسي وواقع سوق العمل ويتطلب تطوير للتشريعات الناظمة للعمل الهنسي بالشكل الذي يواكب التقدم العلمي ويساعد على تخطي العقبات والتحديات التي يواجهها القطاع.

 

ولفت رئيس الشعبة المعمارية المهندس بشار البيطار إلى أن مجموعة اتحاد المستشارين وضعت بصمات في مجال المعماري من خلال فريق مميز تتلمذ على يد المعماري جعفر طوقان، مؤكدا حرص الشعبة ممثلة بنقابة المهندسين على دعم وتكريم المبدعين من ابناء الوطن واعطائهم حقهم وتحفيزهم على الابداع والانجاز.

 

وبين أن النقابة خطت خطوات واسعة في تطوير مهنة الهندسة والتحول نحو النقابة الالكترونية من خلال مشروع التدقيق الالكتروني للمخططات الهندسية وإطلاق البوابة الالكترونية.

 

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة اتحاد المستشارين المهندس فهد ابوجابر، إن الانجازات التي تقدمها المجموعة تعتبر محط اهتمام وتقدير على المستويين العربي والعالمي، مبينا أنها حصلت على تصنيف 4 نجوم من المنظمة الاوروبية لإدارة الجودة ما يجعلها اول شركة تحصل على ذلك الانجاز محليا وخارج اوروبا وثالث شركة على مستوى العالم.

 

واستعرض رئيس التصميم المعماري في المجموعة المهندس شادي عبدالسلام عددا من المشاريع التي حصلت على عدة جوائز ومنها مشروع داماك في العبدلي الذي حصل جائزة العمارة والعقار العربية كأفضل بناء سكني، مشروع تطوير حضري في مركز الاعمال في رام الله في فلسطين – مقر ادارة صندوق الاستثمار الفلسطيني، جائزة عن مسجد الشيخة سلامة في امارة العين في الامارات، جائزة العمارة العربية 5 نجوم في فلسطين – جائزة حسيب الطباع وسعيد خوري، وجائزة عن مشروع (ذي ادج) في مشروع العبدلي اضافة الى مقر نقابة المهندسينا كيوب).

                                                                                                            

وفي نهاية الحفل، كرم وزير الاشغال العامة المهندس سامي هلسة المهندس فهد ابوجابر الرئيس التنفيذي لمجموعة اتحاد المستشارين والمهندس شادي عبد السلام رئيس التصميم المعماري – مدير اتيليه جعفر طوقان للعمارة والتصميم كما قام بتسليم الدورع لهم.

2018-04-15 2018-04-15
صراحة الاردنية