هلسه يلتقي وفدا ايطاليا

صراحة نيوز – التقى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه اليوم في مكتبه وفداً ايطالياً من معهد تدريب السلامة العامة بالمشاريع الانشائية الايطالية برئاسة برناردا راديككي من نقابة المقاولين الإيطاليين، ورئيسة مدرسة السلامة العامة والصحة المهنية كريستينا بارتولوتشي، ومدير التعاون للنقابة في الشرق الأوسط مورينو كابوراليني.

وشارك باللقاء ايضا السفير الإيطالي في عمان جوفاني براوزي، ونقيب المقاولين الأردنيين المهندس وائل طوقان، ومدير مركز بيت العمال المهندس عدنان السواعير.

واوضح هلسه انه سيتم التوقيع خلال الأيام القليله القادمة على مذكرة تفاهم بين نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين ونقابة المقاولين الإيطاليين ومدرسة السلامة العامة والصحة المهنية في مدينة بيروجيا الإيطالية مبديا دعمه لمبادرة التعاون بين الأردن وإيطاليا في مجال السلامة العامة والصحة المهنية في مجال الإنشاءات وحض الطرفين على البدء بهذا التعاون.

بدورها ثمنت رئيسة الوفد الايطالي راديككي هذا الاجتماع الهام ومذكرة التفاهم المنوي توقيعها معبرة عن قناعتها بأن هذه الإتفاقية ستأتي بنتائج طيبة سواء للشركات الأردنية أو الشركات الإيطالية وستزيد من مجال التعاون بينهما، ومؤكدة ان مدرسة السلامة العامة والصحة المهنية والتي تأسست في إيطاليا عام 1961 ستضع كل خبراتها في خدمة نقابة المقاولين الأردنية وأعضائها.

وفي نهاية الاجتماع اكد المشاركون أن جميع الأطراف ستشارك بتقديم مشروع للإتحاد الأوروبي للحصول على دعم لتأهيل وتدريب 600 شخص بين مهندسين ومشرفين أردنيين في مواقع العمل فيما يخص السلامة العامة والصحة المهنية في الأردن بالتعاون مع المدرسة الإيطالية CESF في هذا المجال ليكونوا في المستقبل المشرفين في هذا المجال وذلك خلال الثلاث سنوات القادمة.

يشار الى أن هذه الزياره التي قام بها الوفد الايطالي أتت بناء على دعوة من مركز بيت العمال وهي مؤسسة غير ربحية.

2017-10-22 2017-10-22
صراحة الاردنية