هل ألغى المنتدى الاقتصادي الاردني ” هيئة خاصة ” دور لجنة الإقتصاد والإستثمار النيابية

2020-04-06T17:07:02+03:00
2020-04-09T10:54:28+03:00
في الصميممال وأعمال
6 أبريل 2020
880354 780x405 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – متابعات

نشرت وكالة الانباء الاردنية ” بترا ” خبرا اليوم مفاده ان مجلس النواب وبالتعاون مع المنتدى الاقتصادي الأردني رفع ورقة سياسات مشتركة حول تعزيز قدرات القطاعات الاقتصادية للتجاوب مع تداعيات فيروس كورونا.

ووفق ما جاء في الخبر ان اجتماعا تم عقده برئاسة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطروانة وحضور عدد من رؤساء اللجان النيابية اضافة الى رئيس مجلس إدارة المنتدى الاقتصادي الأردني وعدد من أعضاء مجلس الإدارة

وإن المجلس بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي الأردني الذي يرأسه ” رئيس لجنة الإقتصاد والإستثمار النيابية النائب الدكتور خير ابو صعيليك ويضم نحو 17 شخصية من قطاعات اقتصادية واعلامية ” قدم جملة من المقترحات والتوصيات لحماية الاقتصاد الوطني وتعزيز القدرات الاقتصادية انطلاقاً من المسؤولية الوطنية هدفاً ومقصداً في إسناد الجهد الحكومي حيث وجه جلالة الملك الحكومة لوضع خطة زمنية لحماية اقتصادنا الوطني لمرحلة ما بعد كورونا.

من جهته اوضح النائب ابو صعيلك رئيس المنتدى ورئيس لجنة الإقتصاد والإستثمار النيابية ” إن المطلوب اليوم إجراءات استثنائية وشجاعة غير مسبوقة تنسجم مع استثنائية الموقف الذي يعيشه الأردن للحد بأكبر قدر ممكن من الآثار الاقتصادية السلبية، لافتاً إلى أن الورقة تهدف إلى تعزيز منعة الاقتصاد في ظل توقع تباطؤ اقتصادي عالمي ونقل الاقتصاد الأردني إلى مستويات آمنة ” دون ان يشير فيما اذا كان هنالك دور أو مساهمة في اعداد هذه المقترحات والتوصيات للجنة الإقتصاد والإستثمار النيابية والتي تضم عدد من اعضاء المجلس من ذوي الاختصاص .

واضاف ابو صعيليك ان التوصيات طالبات بتشكيل فريق وطني من القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والجامعات بهدف صياغة خطة تحفيز نمو اقتصادي لمرحلة ما بعد الكورونا وفق برامج زمنية محددة وقابلة للتنفيذ ولتتضمن مؤشرات قابلة للقياس، مع الأخذ بالتغذية الراجعة في جميع مراحل التنفيذ.

يشار الى انه تم اشهار المنتدى الاقتصادي في مطلع شهر أيلول من العام المنصرم وجاء في اهدافه بحسب تصريحات لرئيسه رصد وقياس مدى تقدم الحكومة تجاه تنفيذ اهداف التنمية المستدامة العالمية فيما انتقد مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن تغييب مؤسسات القطاع التجاري عن المشاركة فيه .

واعتبر المجلس في بيان اصدره أن تشكيل أي كيان اقتصادي ليس من اختصاص مجلس النواب المنوط به مهمة التشريع ومراقبة الأداء الحكومي.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض