هل المعني مدير دائرة العطاءات “الشيشاني” التي نسب الوزير بانهاء عقدها ؟

15 أغسطس 2017

تنزيل 17 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – قالت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد إن أحد الوزراء حاول الانتقام من مدير عام دائرة حكومية تابعة له بإحالته على التقاعد وذلك على خلفية ابلاغ المدير عن قضية فساد وتجاوزات يرتكبها الوزير.

وأضافت الهيئة خلال استعراضها جهودها بحماية المبلغين في تقريرها السنوي، إن مدير عام دائرة حكومية ترتبط بإحدى الوزارات قام بإبلاغ الهيئة عن تجاوزات ومخالفات يرتكبها الوزير، وبعد مباشرة الهيئة بالتحقيق في تلك التجاوزات، علم الوزير بقيام المدير العام بإبلاغ الهيئة، وذلك لكون خلاف سابق وقع بين المدير والوزير حول تلك التجاوزات.

وأشارت الهيئة إلى أنه وعلى إثر تلك التجاوزات قام الوزير بالتنسيب لمجلس الوزراء بإحالة المدير العام على التقاعد، ليتقدم المدير إلى الهيئة بطلب حماية ادعى خلاله بأنه مهدد بالإحالة على التقاعد بسبب ما قام به من كشف عن فساد.

ولفتت الهيئة إلى أنها قامت بدراسة الطلب وتقييم المخاطر واجراء التحقيقات، حيث ثبت لها فعلا أن الوزير قام بالتنسيب بإحالة المدير للتقاعد بسبب إبلاغه للهيئة، وأجرت الهيئة اتصالات كانت نتيجتها إلغاء تنسيب الوزير.

ويعتقد البعض ان المعني بهذا الأمر هي مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندسة هدى الشيشاني والتي تتمتع بحماية من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ضد اي تعسف حيث قرر مجلس الوزراء في الجلسة التي عقدها بتاريخ ٦/٢٠ وبناء على تنسيب وزير الاشغال م. سامي هلسةبانهاء عقدها وتكليف امين عام الوزارة المهندس عمار الغرايبة بالقيام باعمال مدير عام الدائرة والذي جاء متزامنا مع احالة عطاءات اعادة تأهيل الطريق الصحراوي .

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض