هل تنجح لجنة النقل النيابية بفرض رقابة حكومية صارمة على شركات الطيران

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 17 أغسطس 2019 - 1:13 صباحًا

صراحة نيوز -أعلن رئيس لجنة النقل النيابية خالد أبو حسان أنه سيوجه كتاباً لوزير النقل يطلب فيه اتخاذ الإجراءات اللازمة ضمن الأنظمة والقوانين بحق شركات الطيران شكا منها مسافرون.

وأكد أبو حسان في تصريح صحفي  على ضرورة محاسبة الشركات المقصرة بحق المسافرين، قائلاً “كرامة المواطن الأردني والمسافر القادم إلى الأردن من كرامتنا”.

وأضاف أبو حسان إنه سيطلب من الوزير إعلام اللجنة بالإجراءات المتخذة خلال فترة أقصاها أسبوعين، مؤكداً على أهمية “عدم التغول على المسافرين” ومشددا في الوقت نفسه على أهمية الاستثمار في البلد ويجب أن يكون استثماراً ناجحاً ومتكاملاً ومنجزاً بما يحمي الأطراف جميعاً.

وارتفعت شكاوى المسافرين في الآونة الأخيرة من وقوع خلل فني لدى طائرة، وتأخر مواعيد رحلات لدى شركات وعدم إيفاء أخرى بالتزامتها المختلفة، منها الالتزام بالمعايير وضعف مراقبة ومحاسبة الجهات الرسمية المختصة .

وكان أكثر القصص مثار جدل وتندر قيام شركة بتغيير وجهتها دون سابق انذار أو معرفة المسافرين على متنها حيث غير وجهتها الى دولة اخرى لأخذ ركاب كما ابلغهم احد المضيفين مستسمحا منهم بانه سيتم تغيير وجهة الطائرة وان العملية لن تأخذ اكثر من خمس ساعات وهو ما نفذه قائد الطائرة دون الحصول على موافقة المسافرين .

وفجر يوم الخميس المنصرم شهد  مطار الملكة علياء الدولي هتافات مسافرين ضد إحدى الشركات بعد أن قامت بتأخير رحلتهم نحو 8 ساعات. 

2019-08-17
صراحة الاردنية