هل توضح الحكومة موقفها من المقال الذي أثار الاردنيين والبيان الذي تحدى الشعب والنظام

2020-04-19T14:22:50+03:00
2020-04-19T14:26:25+03:00
اخبار الاردن
19 أبريل 2020
image 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تسائل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن دوافع الكاتب ماهر ابو طير ليثير الخوف والهلع لدى الاردنيين دون ان يستند الى معلومات تُعزز ما ذهب اليه في مقالة نشرتها له صحيفة الغد وقال فيها ان الخزينة العامة للدولة الاردنية لا يوجد فيها دينار واحد من رواتب شهر ايار في الوقت الذي رد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة امجد العضايلة بالتأكيد على سلامة الوضع المالي للدولة الاردنية وأن الحديث عن عدم قدرة الدولة صرف رواتب شهر أيار غير مسؤول .

اغلب الردود والتعليقات استهجنت ما قاله الكاتب واعتبرت ذلك بين أمرين اما انه موجه من قبل جهات رسمية بغية دفع المواطنين تقبل اية قرارا صعبة قد تتخذها الحكومة أو ان له اهداف اخرى تتعدى اثارة الناس ضد الدولة ليعيق الحكومة التي سخرت كافة الإمكانات في مواجهة وباء العصر فيروس كورونا .

مقالة ابو طير جاءت بعد اقل من 36 ساعة على بيان اصدره كاتب أخر حمل تحديا كبيرا للدولة الاردنية نظاما وحكومة وشعبا بعد ان وصف شقيق له موقوف على على ذمة قضية تتعلق بتزوير وثائق رسمية والمتاجرة بها بأنه ( قامة وطنية أردنية بامتياز وأنه من أبرز الشخصيات الوطنية الأردنية دفاعا عن الاردن دولة ونظاما وهوية وأكثر الاعلاميين شجاعة وبسالة للدفاع عن  الملك  ولا يتفوق عليه اردني على الإطلاق )

وما زاد الطينة بلة وبلات ان الجهات الرسمية ذات الإختصاص لم تتحرك قيد انملة لتوضح موقفها من هذه الاثارات والتحديات ما قد يوحي انهما لم يتصرفا بناء على اجتهاد شخصي أو لمواقف تخصهما .

وعودة على بدء بخصوص ردرود فعل النشطاء على مقال ابو طير نكتفي بنشر بعض هذه التعليقات مؤملين ان نسمع توضيحا حكوميا خلال الايجاز الصحفي مساء اليوم  من المقالة ومن البيان الآخر  غير رد الوزير العضايلة الذي تناول جانبا محددا فقط .

33 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 44 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 55 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 66 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 77 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 111 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 222 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

كله كذب حتى يتعاطف الناس ويرضوا بالخصومات والأقليات والفتات الذي تعطيه الحكومة مع الشكر والامتنان وينسوا حقوقهم وغير ذلك والدليل كبرى الدول مثل اليابان أعطت كل عائلة مبلغ كبير لمواجهة هذا الوباء وعددالمصابين في معظم الدول بالثانية أكثر من عندنا بأشهر ولم تتطرق إلى هذه الأساليب لكسب الناس…. كيف عرف وهل اطلع ع الخزينة هذا الكاتب؟؟؟ هذا اكبر سحيج مع الحكومة ليكسب من خلال تسحيجه مساحة اكبر للنشر في الجريدة…..

ذا الجزيره دخلت على الموضوع. اعرف.. انه مستأجر… لزرع الفتنه… بين ابناء الشعب.. وتدمير الثقه فيما بيننا واشاعة الفوضى.. لمصلحة من هذا الكلام… كل العالم يعاني.. ونحن جزء من هذا العالم… لكن الله لهم بالمرصاد.. ويمكروا ويمكرالله وهو خير الماكيرين…. مازال قبطان السفينه.. بخير ويدير الدفه. فلا تجزعوا… الملك..عبدالله.. سيسير بالسفينه الى بر الامان… بأذن الله تعالى….. بس توكلو على الله

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض