هل هربت حماس وسائل قتالية الى مصر اثناء زيارة وفد لها للقاهرة

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – خاص – اشارت مصادر مطلعة في فلسطين ان مسؤولي حركة حماس قاموا بمحاولة تهريب اجهزة قتالية في سياراتهم اثناء عودتهم من لقاءات في مصر.

وحسب المصادر ذاتها اشترك وفد رفيع المستوى من حماس برئاسة يحيى السنوار رئيس الحركة في قطاع غزة في اجتماعات الفصائل الفلسطينية في مصر لبحث المصالحة وانهاء الانقسام الفلسطيني.

ولكن اثناء عودة الوفد الى غزة عبر معبر رفح البري تفاجأت قوات الامن المصرية حين ضبطت في السيارة التي استقلها السنوار وروحي مشتهى ممثل الحركة في القاهرة على اجهزة حربية عديدة مخبأة فيها.

وافادت المصادر ان من بين المضبوطات طائرة حربية بدون طيار واجهزة غوص معدة لقوة الكوماندوز البحري لحماس التي حاولوا تهريبها الى قطاع غزة. وذكرت المصادر ان الحادث الخطير يمثل الاستغلال الساخر من قبل حماس للادارة الطيبة التي ابدتا كل من مصر والسلطة الفلسطينية التي استلمت المعابر في غضون تلك الفترة.

واشارت المصادر الى ان الحادث وقع ومصر تراعي اجتماعات المصالحة بين حماس والسلطة وتحاول تقديم المساعدة للحركة على كسر الحصار والتخلص من الازمة الاقتصادية وبالتالي فان محاولة التهريب هذه الخاصة بالجناح العسكري للحركة من خلال الاعتداء على السيادة المصرية تعتبر خطأ قد يضر بالمصالح الفلسطينية بما في ذلك فتح معبر رفح بشكل منتظم.

وفي ذات السياق من الجدير ذكره ان قيادات الحركة تعود وتؤكد انها تقف وراء تصريحاتها ولن تتخلى عن سلاحها بل ان الامر يعتبر خط احمر بالنسبة اليها.

2017-12-22 2017-12-22
صراحة الاردنية