هل يفقد فريق روبوتنا المشاركة في نهائيات مسابقة hult prize العالمية بسبب عدم الدعم؟؟!!

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 15 يناير 2018 - 5:06 مساءً

صراحة نيوز – بقلم دهمة المراعي الحجايا

تساؤل نضعة امام الجميع بدءاً من جامعة الطفيلة التقنية ووزارة التعليم العالي وصولاً إلى كافة الشركات والمؤسسات في هذا الوطن لتقوم بواجبها الوطني اتجاه دعم طاقات الشباب.

حيث تأهل فريق روبوتنا من جامعة الطفيلة التقنية لنصف نهائي مسابقة hult prize العالمية ليمثل طلبة الجامعات الاردنية في اكبر مسابقة لطلبة الجامعات في العالم وليرفع علم الاردن في هذه المسابقة، حيث شارك في المرحلة الأولى من المسابقة أكثر من ١٠٠ الف فريق ، و تأهل للنصف نهائي ٥٠٠ فريق منها فريق روبوتنا بفكرة بالطاقة البديلة لمحاولة تغير حياة ملايين الأشخاص حول العالم .

و يحتاج فريق روبوتنا الدعم للسفر و الاقامة في مدينة كوالالمبور للمشاركة في نصف نهائي المسابقة ، لينافس ٥٠ فريق على مقعد في نهائي المسابقة ، لينافس حينها الفائز ١٦ فريق في مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك ، على جائزة المسابقة مليون دولار أمريكي .

هذا و تأسس فريق روبوتنا عام ٢٠١٣ بهدف نشر علوم الروبوت و العلوم التكنولوجية المتعلقة بها بين طلبة المدارس الأقل حظا و اللاجئين ، و درب الفريق أكثر من ٦٠٠ طالب من الطفيلة و عمان و العقبة و اللاجئين و دعمت فريقين للمشاركة في البطولة المحلية للروبوت ، و تسعى لأن تصل ل١٠٠٠ طالب متدرب خلال ال٤ أشهر القادمة .

حصلت مبادرة روبوتنا في عام ٢٠١٧ على العديد من الجوائز و منها ، أفضل مبادرة في مجال التكنولوجيا من مكتب الأمم المتحدة للمتطوعين لعام ٢٠١٧ ، زمالة بادر لأفضل ٢٠ مشروع ريادي في الأردن بدعم من المنظمة الدولية للشباب ، و تمويل المنظمة الفنلندية للاغاثة حيث تم اختيار فريق روبوتنا من بين ٥٠٠ طلب مقدم للمؤسس 

2018-01-15
صراحة الاردنية