هل ينتهي داعش .. وماذا بعد داعش ؟

صراحة نيوز – اكد المتحدث باسم التحالف الدولي ريان ديلون ا ان التحالف الدولي ملتزم سياسيا وعسكريا بالكامل بتدمير تنظيم “داعش” الارهابي، فيما تعهد ان يفقد “داعش” وفي وقت قريب جدا اكبر معقل له في العراق.

جاء ذلك في تصريح مشترك لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت، حيث اكد ديلون ان هزيمة تنظيم “داعش” الارهابي هو جهد دولي تبذله 71 دولة بما في ذلك احدث الأعضاء في حلف شمال الاطلسي.

وقال ديلون، ان “التحالف الدولي ملتزم سياسيا وعسكريا بالكامل بتدمير العدو المشترك وسيستمر في النمو فيما يواصل التقدم للتغلب على داعش والسيطرة على اراضيه وتفكيك شبكاته”.

وحول الجهود العسكرية الرامية الى هزيمة “داعش” في العراق، قال ديلون ان قوات الامن العراقية احرزت تقدما مطردا، مشيرا الى انها تواجه عدوا شرسا ويائسا في أضيق وأصعب المناطق التي طهرتها في هذه الحملة حتى الآن.

واوضح ان قوات التحالف واصلت تقديم الدعم لقوات الأمن العراقية حيث نفذت 34 ضربة جوية في الأسبوع الماضي، موضحا ان “معركة الموصل كانت طويلة وشاقة وحارب العراقيون بشجاعة وعانى المدنيون الأبرياء كثيرا منها”.

وتعهد ديلون ان يفقد “داعش” وفي وقت قريب جدا اكبر معقل له على الاطلاق ليحل العلم العراقي محل رايته السوداء في مختلف أنحاء الموصل.

وحول الحرب على “داعش” في سوريا اكد ديلون حرص قوات التحالف على التركيز على سلامة المدنيين من خلال تطهير المدن من جميع الاسلحة بعد تحرير قوات سوريا الديمقراطية لمدينة الطبقة والسد.

واشار الى ان الاسبوع الحالي شهد تخرج العديد من الملتحقين بالتدريب الأساسي لقوات سوريا الديمقراطية في سوريا، مشيدا بالتزام هؤلاء الخريجين بمحاربة “داعش” بعد مشاهدتهم لقوات سوريا الديمقراطية ونجاحاتها ضد “داعش” في المعارك السابقة.

وقال ديلون انه “على الرغم من كل التقدم الذي أحرزته قواتنا الشريكة لاستعادة أراضي “داعش” وبعد استكمال هزيمتهم في الموصل والرقة لا يزال ثمة الكثير من العمل الذي يتعين القيام به”.

وأكد انه مع وجود تحالف دولي وقوي ومتزايد وملتزم سنواصل الضغط حتى نحقق هزيمة “داعش”.

2017-05-29 2017-05-29
صراحة الاردنية