هل ينجح الطراونة بتقريب وجهات النظر بين الحكومة ومجلس النقباء

وجه دعوة للملقي والعبوس للقاء في دار مجلس النواب ..السبت

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – وجه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الدعوة إلى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ورئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس للقاء يوم السبت المقبل في دار مجلس النواب.

وقال الطراونة في تصريح خاص لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن الدعوة تأتي إيماناً من مجلس النواب بأهمية تغليب لغة الحوار في مختلف القضايا الوطنية، وعلى رأسها المتعلقة بالتشريعات، مشيراً إلى أن تعديلات قانون الضريبة أصبحت اليوم في عهدة مجلس النواب، ومن الأهمية عقد الحوارات المختلفة مع الأطراف كافة، للوصول إلى أرضية مشتركة تحقق تطلعات ومصالح المواطن الأردني بالدرجة الأولى.

وأضاف رئيس مجلس النواب، إن المجلس عازم على إجراء مراجعة شاملة لتعديلات القانون، وهو لا يرى في تعديلات الحكومة ما يستوجب إقرارها على ما جاءت عليه، ويرى في بعضها ما يستوجب الإلغاء، بخاصة تلك التي تمس الطبقتين الوسطى ومحدودة الدخل، فهما عصب المجتمع ولن نسمح بالمساس بهما مع أهمية العمل على تغليظ العقوبات بحق المتهربين من الضريبة، مؤكدا أن المجلس سيد نفسه فيما يقر، في حال عرضت التعديلات على جدول الدورة الإستثنائية.

وأشار إلى ان ما عبر عنه مجلس النقباء في إضراب منتسبيهم، يدلل على حسٍ وطني كبير وإدراك لحجم المسؤولية الوطنية، مؤكداً أن مطالبهم ستكون في صميم أولويات مجلس النواب في حال أدرج القانون على جدول الدورة الإستثنائية.

2018-05-31 2018-05-31
صراحة الاردنية