هيئة ادارية جديدة لجمعية مكافحة السل والامراض التنفسية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 3 أبريل 2019 - 11:46 مساءً

صراحة نيوز – انتخبت الهيئة العامة لجمعية مكافحة السل والامراض التنفسية الاردنية مجلس إدارتها الجديد للأعوام 2019-2021 في اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي امس الثلاثاء الموافق 2-4-2019 وتم انتخاب كل من د. سهى الغول، د. ناديا ابو صبرة، د. سعيد ابو نادي،السيدة  نهى العبادي، م. رسل الكيلاني، السيد جمال النقيب، السيدة خولة ابو كبير واجتمع مجلس الادارة المنتخب وتم انتخاب الدكتوره سهى الغول رئيس للجمعية والسيدة خولة ابو كبير نائب للرئيس والسيدة نهى العبادي امين صندوق والمهندسة رسل الكيلاني امين السر

وفي نهاية الاجتماع اكدت رئيسة الجمعية الدكتورة سهى الغول ان الهيئة الادارية سوف تنفذ عددا من برامج التوعية والتثقيف حول مرض السل والامراض التنفسية وخاصة في المدارس والجامعات والمصانع لرفع مستوى الثقافة الصحية حول الامراض التنفسية لا سيما بين طلبة المدارس في المرحلة الاساسية لبث الرسائل التوعية حول الاجراءات الوقائية وسبل منع انتقال العدوى .

واضافت الغول ان الجهود التي بذلتها الجمعية مكنت المصابين بمرض السل من الحصول على العديد من المساعدة والدعم المالي والمعنوي والمتابعة من قبل فريق الدعم الاجتماعي في الجمعية.

واشارت الغول الى اهمية توفير بيئة اجتماعية داعمة للمرضى بالتعاون مع صندوق المعونة الوطنية ، حيث ان الظروف المالية للمصابين بالمرض  والحالة الاجتماعية بحاجة للدعم المباشر لا سيما ان الحالات المصابة تكون بلا عمل ولا يتوفر لها مصدر مالي للانفاق على اسرهم.

يذكر ان جمعية مكافحة السل والامراض التنفسية تأسست في عام 1945 لتسليط الضوء على هذا المرض وايجاد الخطط والبرامج التوعية حول المرض وطرق الوقاية منه واسهمت في العديد من البرامج الطبية مع وزارة الصحة ومنظمات دولية كمنظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الاقليمية .

2019-04-03
صراحة الاردنية