“هيئة الاتصالات” تُجدد رخصتين لـ أمنية لخمسة عشر عاما جديدة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 3 يوليو 2019 - 7:44 صباحًا

صراحة نيوز – وافق مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على  تجديد رخصة الاتصالات الفردية العامة لشركة أمنية للهواتف المتنقلة لفترة ثانية ولمدة خمسة عشر عاما وبنفس صيغة وبنود الاتفاقية الحالية.

كما قررت الهيئة وبناءاً على موافقة مجلس الوزراء الموقر تجديد الرخصة العامة للطيف الراديوي للحزمة الترددية (1740-1750/1835-1845‏) م.هـ بواقع (10+10) ‏م.هـ ولمدّة خمسة عشر عاماَ من تاريخ انتهائها وتعديل الشروط والأحكام الخاصة بالرخصة بإزالة التقييد المفروض على التكنولوجيا المستخدمة  لتصبح حيادية التكنولوجيا.

وستقوم «أمنية» بدفع مبلغ 71 مليون دينار قيمة العوائد المترتبة على تجديد الرخصة العامة للطيف الراديوي بالاضافة للعوائد المستحقة لتجديد الرخصة الاتصالات الفردية العامة. 

من جهته قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور أن الترددات الراديوية تعتبر ثروة وطنية وأن تجديد رخص استخدام الترددات لمدة 15 عام لأي شركة إنما يهدف لزيادة الكفاءة في استغلال هذا المورد الوطني والمحافظة على الكفاءة المطلوبة له وتعظيم الاستفادة منه مستقبلاً لما سيحققه من فوائد للمملكة على صعيد الاقتصاد الوطني عموما، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خصوصاً، وذلك من خلال تحسين البيئة التنظيمية وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص اضافة الى جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع الاتصالات الاردني.

2019-07-03
صراحة الاردنية