هيئة الاعتماد تسلم “البترا” شهادة ضمان الجودة لكلية الصيدلة

صراحة نيوز – سلم رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الدكتور بشير الزعبي، شهادة ضمان الجودة الخاصة بكلية الصيدلة والعلوم الطبية بجامعة البترا، إلى رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا.

وكانت هيئة الاعتماد قررت منح كلية الصيدلة في جامعة البترا شهادة ضمان الجودة (المستوى الفضي) بعد استكمالها متطلبات الجودة على مستوى الكلية. وأشاد الزعبي بحرص جامعة البترا على تطوير نظام الجودة، خاصة بعد أن حصلت الجامعة على شهادة الجودة على مستوى المؤسسة منذ عام 2015، منوها إلى عملها المتواصل للحصول على شهادة الجودة على مستوى الكليات.

وأكد رئيس جامعة البترا، الدكتور مروان المولا، أن العمل وفق أنظمة الجودة أصبح جزءًا أساسيًا من نظام عمل الجامعة في أشكاله كافة التدريسية والإدارية، قائلا إن “جامعة البترا تسعى إلى الحصول على الاعتمادات العالمية، وإن ذلك يتطلب بداية الحصول على الاعتماد داخل الأردن”.

وأشاد المولا بجهود هيئة الاعتماد التي دفعت مؤسسات التعليم الأردنية لرفع جودة مخرجاتها التعليمية، مؤكدًا أن ارتقاء مستوى التعليم الأردني يقود إلى تميز مؤسسات التعليم العالي على المستوى العربي والعالمي، وينعكس بصورة إيجابية على سمعة التعليم العالي الأردني.

وأكد الزعبي أن الهيئة تعمل وفق نظام موحد في تقييم جودة المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة، مؤكدًا حرص الهيئة على تزويد الجامعات بتقارير تساعدها في تحسين أدائها، بهدف رفعة سمعة التعليم العالي في المملكة، وتزويد طلبة الجامعات الأردنية بالمهارات والخبرات التي تمكنهم من المنافسة في سوق العمل العالمي”.

وأضاف الزعبي أن التقدم للحصول على شهادة ضمان الجودة أصبح متطلبًا ضروريًا للجامعات، مشيرًا إلى أن الحصول على شهادة ضمان الجودة، يفتح المجال أمام الجامعات للحصول على اعتمادات دولية، ويزيد من فرص حصولها على الدعم المالي، ويساهم في ضمان حصول طلبتها على تعليم مميز.

وأكد عميد كلية الصيدلة بجامعة البترا، الدكتور توفيق عرفات، أن حصول الكلية على شهادة ضمان الجودة كان له أثرا إيجابيا في تقدم الكلية للحصول على الاعتمادات الدولية، كما أنه شكلّ حافزًا لأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية للعمل على مواكبة التطورات العلمية في مجال الصيدلة على المستوى العالمي”.

وقال عرفات “بفضل التحديث المستمر للمناهج الدراسية في كلية الصيدلة، تمكن خريجو كلية الصيدلة بجامعة البترا من النجاح في امتحانات الصيدلة في العديد من الدول الأوروبية وكندا، دون مواجهة أي صعوبات”، مضيفًا “يشكل الطلبة الأجانب ما نسبته 70% من عدد الطلبة المسجلين في كلية الصيدلة بجامعة البترا”.

وحضر حفل تسليم الشهادة أعضاء مجلس الهيئة، وموظفو مديرية ضمان الجودة في الهيئة، ومدير وحدة ضمان الجودة في جامعة البترا، الدكتور أحمد القاسم، ومساعدة عميد كلية الصيدلة لضمان الجودة، الدكتورة كنزا منصور.

2017-12-20 2017-12-20
صراحة الاردنية