تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

واشنطن تعلن دعمها للهند في مواجهة الطفرة الوبائية

Fiasal Alqoraan
عربي ودولي
26 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
تنزيل 1 26 e1619448555535 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي جايك سوليفان، ليل الأحد، أن الولايات المتحدة ستُرسل مكونات لإنتاج لقاحات ومعدات طبية على الفور إلى الهند التي تواجه ارتفاعاً حاداً في عدد الإصابات بفيروس كورونا.
ونقلت واشنطن بوست، عن سوليفان قوله في بيان “حددت الولايات المتحدة المكونات اللازمة لإنتاج لقاحات مضادة لفيروس كورونا في الهند والتي سيجري توفيرها على الفور”.
وأضاف سوليفان الذي التقى، أمس الأحد، نظيره الهندي، أن واشنطن تستعد أيضا لإرسال “أدوية واختبارات للتشخيص السريع وأجهزة تنفس ومعدات واقية إلى الهند”، وإمكانية إرسال إمدادات بالأكسجين للمستشفيات الهندية التي تواجه نقصا كبيرا في هذا المجال.
ولفت إلى أن إدارة بايدن تمول القدرات الإنتاجية للقاحات في الهند “بدرجة كبيرة” حتى تتمكن الهند من إنتاج مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بحلول نهاية عام 2022.
وتشهد الهند التي يبلغ تعداد سكانها 3ر1 مليار نسمة نسخة متحوّرة جديدة من الفيروس، تسببت بانهيار نظامها الصحي تحت وطأة تدفق المصابين الذين يواجهون نقصاً في أسرّة المستشفيات واحتياطات الأوكسجين والأدوية الحيوية في المستشفيات.
وبحسب مصادر وزارة الصحة الهندية، ومنظمة الصحة العالمية، سجلت الهند، أمس قرابة 350 ألف إصابة و2767 وفاة.