Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

واقعة النائب العجارمة ومصنع السختيان “لماذا الاصطفافات قبل ان يقول القضاء كلمته ؟

صراحة الاردنية
2021-02-12T14:14:47+02:00
اخبار الاردن
12 فبراير 2021
البنك التجاري الأردني
pic 154371 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب محرر الشؤون المحلية 

البنك الأهلي الأردني

من حيث المبدا هناك واقعة حصلت بين النائب اسامة العجارمة ومصنع يعود لمجموعة السختيان في منطقة ناعور عرفنا عنها من خلال تداول مقطع فيديو بكاميرات المصنع ومعلومات ان النائب ومرافق له اقتحما المصنع واعتديا على مديره .

تبع ذلك صدور بيان عن ادارة المصنع جاء فيه ان حارس بوابة المصنع اتصل بالإدارة وابلغهم بوجود شخص يصرخ ويطلب التحدث الى العاملات في المصنع وانه دخل الى ساحة المصنع عنوة وان احد المسؤولين خرج الى الساحة فوجد ” اثنان في ( سيارة رنج روفر سواداء ) تحمل لوحة مجلس النواب وهنا كما سرد المسؤول وفق البيان حصل بينمهم ملاسنة وان احدهما مد يديه على أخر وفق ما جاء في البيان …. وان النائب يريد معلومات بالقوة والتدخل في شؤون المصنع …..

والملاحظ هنا بالنسبة للفيديو المتداول انه ” صور بدون صوت واضح ” ولم يتضمن ما يشير  الى قيام احد بضرب أخر والأكثر وضوحا ان احد الأشخاص عاد الى المركبة الرنج والذي يبدو لارتداء الكمامة حيث جاء في معلومات اخرى ان الحارس طلب من النائب ان يرتدي الكمامة ففعل .

النائب من جهته بادر فورا الى اصدار بيان أكد فيه ان ما تم تداوله ( وهو من طرف المصنع )  تزييف للحقائق أمام الرأي العام، وإلصاق عبارات وأوصاف لم يتفوه بها  ولا يمكن أن تخرج منه واكد ذلك خلال اتصال هاتفي مع برنامج نبض البلد الذي يبث على قناة رؤيا وكذلك بادر النائب خلال الجلسة التشريعية لمجلس النواب التي تم عقدها لاحقا  بالطلب من المجلس فتح تحقيق للوقوف على حقيقة ما جرى .

وردا على ما قاله العجارمة لقناة رؤيا خرج احد ملاك المصنع ” نضال سختيان ” على ذات البرنامج والقناة وشدد في حديثه مؤكدا بحصول الاعتداء وطالب بالحماية مؤكدا ان ادارة المصنع سجلت شكوى بالواقعة لكن الملفت ان القناة قامت في اليوم التالي بشطب اللقاء عن محركات البحث ومثل ذلك لا يتم بالعادة الا بناء على صاحب العلاقة وهو أمر مستغرف .

لكن أكثر ما لفت الانتباه  أولا ان الجهات الرسمية لم تُصدر بيانا حيال هذه الواقعة وثانيا بدء حملة اعلامية عبر عدد من المواقع الألكترونية ومقالات لعدد من الكتاب الذين يعملون مستشارين لدى مؤسسات وشركات صناعية استهدفت النائب دون ان يُقدموا اية معطيات تؤكد حصول الاعتداء كما قالت ادارة المصنع وتبع ذلك بيان ادانة من قبل مؤسسات صناعية كان أولها من قبل غرفة صناعة الاردن وجاء في البيان ”  ان ما قام به احد النواب في منطقته الانتخابية هو اعتداء غير مسؤول على احدى المصانع ”  داعية لوضع حد لهذه التصرفات التي وصفتها بالسلوك السيء ” .

مثل هذه الاصطفافات التي لم تستند الى اية معلومات وحقائق تحمل مؤشرات خطيرة  وهي على قاعدة الفهم الخاطىء للبعض للحديث النبوي الشريف ( انصر أخاك ظالما أو مظلوما ) لكنه الواقع المؤلم الذي اعتدنا ان نشهده في مجتمعاتنا بوجه عام أن المصالح والمنافع تُغير الوجدان والأحاسيس لدى كثيرين على حساب الحقائق والصالح العام .

والشيء بالشيء يُذكر في  المسؤولية المجتمعية للشركات ان الشركات الناجحة هي التي لديها علاقات وطيدة مع المجتمع الذي تعمل فيه والذي يتأتى جراء دورها ومساهماتها في تنمية المنطقة وما تقدمه من خدمات  اجتماعية تساعد على تحسين الحياة المعيشية للناس وهو الذي تقوم به العديد من الشركات والمصانع الوطنية في مختلف ارجا المملكة ومنها ما هو موجود في منطقة ناعور تحظى بتقدير واحترام سكان المنطقة .

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265