Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

وحدة تنسيق القبول الموحد تبدأ اليوم باستقبال طلبات الإلتحاق بالجامعات

صراحة الاردنية
تعليم و جامعات
18 أغسطس 2020
البنك التجاري الأردني
7dc2bea3baa545789524c9bf23eb1499 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بدأت وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باستقبال طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات الأردنية الرسمية الثلاثاء.

ويستمر تقديم الطلبات حتى الثانيـة عشرة ليلاً من الثلاثاء 25 آب/أغسطس عبر الموقع الالكتروني للوحدة.

وقال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب إن 450 طالبا قدموا الطلبات الالكترونية للالتحاق بالجامعات منذ الساعة 12 ليلا وحتى الثامنة صباحا.

واضاف الخطيب أن هذا الرقم منخفض لان مراكز البيع مغلقة خلال هذه الفترة، وانما نماذج الطلبات متاحة الكترونيا.

وبين أنه يوجد 540 تخصصا مطروحا في 9 جامعات رسمية، وقرر مجلس التعليم العالي استحداث 15 تخصصا منها.

البنك الأهلي الأردني

ودعا الخطيب الطلبة للتأني في اختيار التخصص.

وذكرت الوحدة في بيان، أن الطالب الأردني (الحاصل على معدل 65% فأكثر فقط) يدفع رسم تقديم طلب الالتحاق في الجامعات الأردنية الرسمية والبالغ قيمته (15) ديناراً أردنياً، باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق “خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني” إي-فواتيركم.

ويستقبل الطالب رسالة نصية عبر هاتفه الخلوي تحتوي على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) الضروريان للدخول إلى برمجية تقديم طلب الالتحاق.

وأوضحت أن الخدمة متوفرة عبر قنوات الدفع التي تطبق خدمة إي-فواتيركم.

وطلبت الوحدة من الطلبة الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، للاطلاع على أقسامه وصفحاته مثل: البيانات التفصيلية للتخصصات المتاحة في الجامعات الأردنية الرسمية، ووضع هذه التخصصات من حيث كونها راكدة أو مشبعة أو مطلوبة، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، والسياسة العامة للقبول في الجامعات الرسمية، وآلية شراء طلب الالتحاق، ودليل تقديم طلب الالتحاق.

وكذلك نصائح وإرشادات للطلبة المتقدمين والأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبول التنافسي للأعوام الخمسة السابقة (بهدف الاسترشاد بها فقط)، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.

ويمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المخزنة سابقاً) الدخول إلى البرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265