ورشة تعريفية بمبادرة انهض في الطفيلة التقنية

16 أكتوبر 2019

thumbnail 2 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

رعى الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة مندوباً عن  رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني  الورشة التعريفية  بمبادرة ( انهض ) بحضور السيد يحيى بيبرس من مركزتطوير الأعمال، والمهندس سهم الطراونه من برنامج إرادة.

واستهل الدكتور المحاسنة الورشة بالثناء على جهود العاملين في البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي التي يقدمها مركز تطوير الأعمال لتمكين الشباب من الحصول على التمويل اللازم لمشاريعهم، معرجاً على أهداف مشروع التأهيل الوطني  job jo ) ) الذي تنفذه جامعة مؤتة بالشراكة مع جامعة الطفيلة التقنية بدعم من الاتحاد الأوروبي ضمن إطار  برنامج “ايراسموس بلس”الذي يعنى بالتأهيل الوطني بالاعتماد على الخبرات الأكاديمية، والقدرات، والموارد البشرية في المؤسسات التعليمية.

فيما استعرض المهندس سهم الطراونه منسق مكاتب الإرشاد الموحد في برنامج إرادة أهداف مبادرة انهض  وآليات وشروط  التسجيل فيها، داعياً الطلبة والحضور للمبادرة بالتسجيل والاستفادة من الخدمات، والبرامج التدريبية، وعلاقات التشبيك مع الجهات الداعمة للمبادرة.

ويشار إلى  أن المبادرة تأتي ضمن البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي الذي يأتي إنطلاقاً من توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين بضرورة التوجه نحو التشغيل الذاتي للحد من مشكلة البطالة والمساهمة الفعلية في التنمية الاقتصادية.

وفي ختام الورشة دار حوار هادف أجاب فيه المحاضرون عن أسئلة واستفسارات الحضور.

thumbnail 3 11 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 4 7 - صراحة نيوز - SarahaNews