ورشة عمل التمهيدية للمشروع الممول من الحكومة اليابانية و المنظمة من قبل منظمة الأغذية و الزراعة (الفاو) “.

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 10:19 مساءً

صراحة نيوز –  قدمت الحكومة اليابانية منحة بقيمت مليون دولار أمريكي لمنظمة الأغذية و الزراعة (الفاو) من أجل تمويل مشروع عنوانه “الإستقرار المجتمعي و سبل المعيشة المرنة للاجئيين السوريين و عائلات المزارعيين الأكثر حاجة في المجتمعات المضيفة.”

يهدف هذا المشروع على تعزيز سبل الزراعة و المعيشة المرنة لعوائل للاجئيين السوريين و فيما ذلك  الأسر الأردنية الأكثر حاجة في محافظة إربد و المفرق و الزرقاء من خلال تقنية الصناعة الزراعية و إنشاء المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الحجم في قطاع الزراعة.

و عقيدة ورشة العمل التمهيدية في عمان في فندق اللاندمارك يو الإثنين المصادف 16 نيسان 2018؛ بحضور كل من، سعادة السيد  هيديناو ياناغي السفير الياباني، والدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحث و الإرشاد الزراعي، و السيد نصر الدين حاج الامام ممثل منظمة الأغذية و الزراعة في الأردن.

وفي الكلمة الذي القاها سعادة السفير الياباني قائلا:

”  تأيد اليابان مفهوم “العلاقة بين التنمية الإنسانية،” و التي تهدف على تعزيز الإعماد على الذات بين اللاجئيين و تمكين التنمية الإقتصادية للبلدان المضيفة لهم. في ظل الأوضاع في سوريا التي قد طالة مدتها و لا يوجد أي علامة في تراجعها، نعتقد بأن هنالك حاجة للمزيد من الجهد من أجل تحويل أزمة اللاجئيين السوريين إلى فرص للتنمية في الأردن. وإني أمل بإخلاص أن يكون المشروع الجديد لدى منظمة الأغذية و الزراعة، و الذي يتزامن تماما مع مفهوم “العلاقة بين التنمية الإنسانية،”من أفضل الأمثلة التي تجسد هذا المفهوم.”

قررت الحكومة اليابانية في الأول شباط من هذا العام أن تقدم مساعداتها الجديدة للمنظمات الدولية في الأردن، و قيمة هذه المساعدت نحو 17.5 مليون دولار أمريكي من الميزانية التكميلية لعام 2017 و خصص مليون دولار أمريكي لمنظمة الأغذية و الزراعة (الفاو) من أجل تنفيذ هذا المشروع.

 

2018-04-16 2018-04-16
صراحة الاردنية