ورشة عمل صيدلانية في جامعة البترا تتناول مجال العمل في المعدات الطبية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 4 أبريل 2019 - 6:47 مساءً

صراحة نيوز – نظمت كلية الصيدلة في جامعة البترا ورشة عمل عن دور الصيدلاني في مجال المعدات الطبية، قدمها مدير التطوير في شركة “سميث آند نيفيو” الدكتور فادي الصناع ضمن محاضرات مادة التسويق الصيدلاني للدكتور ضرار بلعاوي.

وركز الصنّاع خلال الورشة على ابراز الفروقات بين شركات الأدوية وشركات المعدات الطبية، الأسباب التي تجعل من مجال المعدات الطبية اختصاصاً لصيقاً بالصيادلة، مستعرضًا ذلك من خلال جهاز مفصل الركبة الاصطناعي وجهاز قياس ضغط الارجل.

وأكد الصناع أنه بالرغم من أن مجالي الأدوية والمعدات الطبية هما مجالان مختلفان، فإن مجال المعدات الطبية يشمل العديد من المعدات التي يتعامل بها الصيدلاني بدءًا من أجهزة بسيطة كالإبر وأجهزة الضغط، وصولا إلى معدات معقدة متعلقة بشبكات القلب والمفاصل الصناعية وغرف العمليات الإلكترونية.

وأشار بلعاوي إلى أنه في الوقت الحالي فإن المسيطرين على سوق المعدات الطبية هم من غير الصيادلة، والذين لا يمتلكون الخبرة الطبية. معتبرًا أن مجال المعدات الطبية يعتبر هو من الفرص الغائبة عن الصيادلة والتي يمكن أن توسع خبراتهم العملية وتزيد من فرص العمل أمامهم، مضيفًا “تهدف ورشة العمل هو توسيع آ فاق الصيدلاني للعمل في مجال المعدات الطبية وخصوصاً في سوق الدواء المزدحم والمنافسة الشديدة”.

2019-04-04 2019-04-04
صراحة الاردنية