ورشة لتعزيز المواطنة البيئية الفاعلة بالعقبة

29 ديسمبر 2019
c21c8d15792c9dfaa717238a06546276 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

نظم المركز الوطني للعدالة البيئية، في العقبة، اليوم السبت، ورشة عمل بعنوان “دور الشباب والمجتمع في تعزيز المواطنة البيئية الفاعلة”، وذلك ضمن مشروع التمكين البيئي عبر التمكين القانوني نحو عدالة بيئية مستدامة المدعوم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالتنسيق مع وزارة البيئة.

وقال مفوض البيئة بسلطة العقبة سليمان النجادات، إن الدور المحوري الهام الذي تقوم به السلطة في العقبة وما تعتمده من نهج التمكين والمشاركة مع جميع الفئات والشرائح في المجتمع ومنها القطاع الشبابي، يحفز المواطنين لحماية البيئة المحلية.
وعرض أهم منجزات السلطة في التعامل مع البيئة سواء ما يتعلق بالمشاريع المقامة ومكافحة التلوث البيئي الناتج عن السلوكيات الخاطئة.

وثمن رئيس المركز الوطني للعدالة البيئية الدكتور محمد عيادات تعاون الشباب ووعيهم بأهمية البيئية وماهيتها واهمية تفعيل القوانين الناظمة لها من اجل تكريس الحقوق البيئية على اوسع نطاق.

من جهته، أشاد مساعد الأمين العام لشؤون المحافظات في وزارة البيئة المهندس رائد بني هاني، بأهمية انعقاد مثل هذه الورشة وخاصة المستهدفة المحافظات لما لها من أهمية كبيرة في تعزيز حماية البيئة.

وخرجت الورشة بعدد من النتائج والتوصيات الهامة ذات التأثير الإيجابي على غاية السلوك البيئي وإنفاذ القوانين البيئية وضرورة تعديلها بما يتناسب وأهمية حماية البيئة في الأردن.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض