ورشة للتعريف بتوصيل منتجات الأغذية الأردنية إلى السوق الأميركية

ورشة للتعريف بتوصيل منتجات الأغذية الأردنية إلى السوق الأميركيةصراحة نيوز – عقدت وحدة اتفاقية التجارة الحرة الأردنية الأميركية التابعة لغرفة التجارة الأميركية في الأردن ورشة عمل متخصصة بعنوان: توصيل المنتج إلى السوق الأميركية لقطاع الأغذية.

وتم تقديم هذه الورشة التنفيذية ضمن برنامج تنويع الصادرات المدعوم من برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الاردن (USAID)، الذي يعمل بشكل مكثف مع قطاع الأغذية وقطاع التعبئة والتغليف كونهما من القطاعات الوطنية الواعدة ذات قدرة تنافسية وقابلية للنمو ولخلق فرص عمل.

وتعرف المشاركون من المنتجين المحليين خلال الورشة على كيفية ممارسة الاعمال في السوق الأميركي من خلال معالجة الخطوات المتبعة للتصدير بأسلوب جامع بين المفاهيم التقنية والتطبيق، قدمها نخبة من الخبراء الفنيين ورجال الأعمال.

وقدمت الورشة معلومات مهمة، منها خصائص سوق المواد الغذائية في الولايات المتحدة، بما في ذلك أنماط الاستهلاك والتسعير، بالإضافة الى التعريف بمصادر المعلومات والبيانات المتعلقة بالمستهلكين والمشترين المتاحة للمصدرين والتي يمكن استغلالها من أجل تطوير استراتيجية تصدير فعالة، والتعريف بمختلف أنواع العقود كعقود التمثيل واتفاقيات التوزيع والوكالات والعقود المالية.

واختتمت الورشة باستضافة ثلاث من الشركات الوطنية الرائدة التي حققت نجاحات تصديرية الى السوق الأميركي حيث تم عرض تجاربهم في بناء علاقات عمل في الأسواق الخارجية.

وجاء تنظيم الورشة كجزء من سلسلة نشاطات التدريب المتخصصة لقطاعي الأغذية والتعبئة والتغليف المنفذة بالشراكة مع غرفة صناعة الزرقاء، بعد أن تم عقد أول ورشة عمل يوم 26 أيول من العام الماضي، والتي تناولت مواضيع شروط التعبئة والتغليف، والمواصفات والمقاييس، وقواعد المنشأ، والمتطلبات الصحية، واجراءات التسجيل.

ويهدف برنامج تنويع الصادرات إلى تعزيز الكفاءات لدى القطاع الصناعي الاردني، ونقل المعرفة حيث تم أعداده لتمكين المصدرين من الوصول إلى السوق الأمريكي وتعظيم الاستفادة من المعاملة التفضيلية الممنوحة للمنتجات الأردنية بموجب اتفاقية التجارة الحرة المبرمة بين الاردن والولايات المتحدة. بترا

2017-01-31 2017-01-31
SarahaNews