وزارء 6 دول عربية يلتقون في عمان لبحث ملف القدس

image_pdfimage_print

صراحة نيوز -صرّح مسؤول كبير في جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، أن وزراء خارجية ست دول عربية بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط سيجتمعون في الأردن يوم السادس من كانون الثاني/يناير المقبل، لبحث قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية قوله في مؤتمر صحفي إن الاجتماع سيضم وزراء خارجية الأردن ومصر وفلسطين والسعودية والإمارات والمغرب، وهم أعضاء وفد الوزراء المشكل بقرار من مجلس وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم الطارئ يوم التاسع من كانون الأول/ديسمبر  الجاري.

وكان وزراء الخارجية العرب طالبوا الولايات المتحدة في اجتماعهم الطارئ المذكور، الذي عقد بدعوة من الأردن، بإلغاء قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها وأكدوا أن القرار “يقوض جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط”.

وبالسياق، أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي خلال لقائه في نيودلهي أمس وزير التجارة الهندي، سوريش برابو، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي إم جيه أكبر أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أساس التوتر في المنطقة، وأن تسويته على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية هو شرط تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

2017-12-28 2017-12-28
صراحة الاردنية