وزير الأشغال الأسبق ابو غيداء ” نحن تائهون بين التصريحات الحكومية”

صراحة نيوز – عقب وزير الأشغال العامة الأسبق المهندس حسني ابو غيداء على المشروع السعودي الجديد (نيوم) الذي اعلن عنه قبل ايام ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان مضحا ان كلمة (نيوم) تعني (مستقبل جديد)؛؛(نيو)NEO وتعني باللاتينية جديد وMوهي من (مستقبلMustaqbal)بالعربيه .

واضاف في منشور له على صفحة الفيسبوك خاصته ان مساحة المشروع تزيد ٣٣ مره عن مساحة نيويورك وأكثر من ضعف مساحة لبنان وبكلفة تزيد عن ٥٠٠ مليار دولار ؛؛هو منطقة اقتصاديه خاصه وفكرته كفكرة العقبة ولكن لا مقارنه بالطبع .

وقال ان دول العالم سوف تتسابق ليكون لها حصة فيه ؛؛الاردن هو اقرب الدول لهذا المشروع والعقبة ستكون جزءاً منه كما سمعنا وتنفيذه سيكون سريعاً جداًحيث ان تباشيره ستظهر بعد ثلاث سنوات فقط وسيفتتح عام ٢٠٢٥ واعتقد ان الانسان الأردني وهو رأس مالنا الحقيقي ؛؛بجهده وجديته وعلمه وإمكانياته .

واضاف يجب ان يكون له دور كبير فيه ويجب ان نبدأ الاستعداد والتخطيط لذلك وعلى كافة المستويات وأعني ضرورة تنسيق الجهود بين القطاعين العام والخاص وبأسرع ما يمكن .

وقال ان اللافت هو الإعلان السلس عن هذا المشروع موثقاً بالمعلومات والحقائق وعلى مستوى العالم ونحن تائهون محلياًبين التصريحات الحكومية التي تتحدث يوماً عن عاصمة جديدة في مكان ما ويوماً عن مجمع دوائر حكوميةجديد؛؛ وكأنها معجزة القرن؛؛ رتبوا الموضوع بالكامل بعدين إعلنوا عنه الله يخليلنا اياكم يا رب؛؛؛

2017-10-30
صراحة الاردنية