وزير الثقافة يعلن عن إطلاق وزارة الثقافـة لمسابقة ثقافية كبيرة بعنوان “موهبتي من بيتي”

2020-03-30T15:17:57+03:00
2020-03-30T15:18:34+03:00
ثقافة وفنون
30 مارس 2020

thumbnail 2 18 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي إنّ التوعية والتثقيف تشكل خطا متقدما في مكافحة انتشار فيروس كورونا، وان المجتمع الأردني يتمتع بقيم ثقافية واجتماعية على درجة كبيرة من الأهمية أبرزها الالتزام الطوعي والجدية، لذلك ساهمت هذه القيم في التخفيف من وطأة هذا الوباء، وفي الالتزام الذي نلمسه اليوم.

وأضاف “في الوقت الذي تحرص فيه الحكومة على توفير الرعاية الصحيّة للمواطنين والوقاية من مواجهة هذا الوباء وتحرص على استمرار التعليم والعمل في القطاعات الحيوية وتوفير الحماية الاجتماعية فإن الحكومة تحرص أيضا على استمرار الخدمات الثقافية وعلى البناء المعنوي للإنسان الأردني.

وأوضح، في إيجاز صحفي في المركز الوطني للامن وادارة الأزمات، اليوم الأحد، أنه ومنذ اليوم الأول ركَزّت الحكومة جهودها على هذه القيم الثقافية والاجتماعية التي يتمتع بها المجتمع الأردني، وفي مقدمتها الالتزام الطوعي النّابع من الوعي والجدّية التي يُعرف بها المجتمع الأردني.

وأعلن الطويسي خلال الإيجاز عن إطلاق وزارة الثقافـة لمسابقة ثقافية كبيرة بعنوان “موهبتي من بيتي” وتهدف إلى تحقيق الاستثمار الأمثل لوقت الفراغ خلال فترة البقاء في المنازل، وفرصة لاكتشاف المواهب وتحفيزها، إضفاء طابع من المشاركة وكسر العزلة والوحدة والروتين.

وتستهدف المسابقة، وفقا لوزير الثقافة، الاطفال من 10 – 15 سنة، والشباب من 16 – 25 سنة، وتشمل المسابقة على خمسة مجالات: النصوص الأدبية/ الشعر والقصة القصيرة واليوميات، والرسم والتصميم وفن الكاريكاتير، والفيلم القصير والفيديو المنزل، والغناء والموسيقى، والتمثيل.

وقال الطويسي” سوف تقدم المسابقة 100 جائزة كل اسبوع وجميعها جوائز نقدية تبدأ بـ1000 دينار وتنتهي بـ 100 دينار، معربا عن شكره لمؤسسات القطاع الخاص التي ساهمت في دعم هذه المسابقة.

وحول جهود الوزارة في مكافحة انتشار هذا الوباء، قال إن الوزارة “أصدرت أوّل دليل عربي باللغة العربية في مجال”التكيف الاجتماعي والتضامن الانساني بمواجهة وباء كورونا” ويشتمل الدليل الإرشادي والتثقيفي على عشرات الإرشادات والنصائح للتكيّف الاجتماعي في فترة البقاء في المنزل والممارسات الفضلى في التضامن الانساني وتحديدا في الدعم النفسي والاجتماعي لكبار السن، والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال، والتضامن مع الجيران والأصدقاء والزملاء.

وبين الطويسي أنه “في الوقت الذي تؤكد فيه المراجع الصحيّة على ضرورة التباعد الاجتماعي المادي فإننا نؤكد على ضرورة التقارب المعنوي والتضامن الانساني”.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت ببث نحو 1000 ساعة من التراث الثقافي الوطني على قنواتها عبر الانترنت والتي تشمل عشرات المسرحيات والافلام والمواد الثقافية.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض