وزير السياحة والاثار يشارك في انطلاق النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي

صراحة الاردنية
2020-11-09T14:31:19+02:00
اخبار الاردن
9 نوفمبر 2020
img 20201109 wa00078172842833580048798 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- يشارك وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز ( اليوم )في النسخة الافتراضية من معرض سوق السفر العالمي والذي تستمر اعماله حتى الـ11 من نوفمبر الحالي وبمشاركة ممثلين من الفعاليات السياحية من الاردن.

واكد الوزير الفايز في بيان صحافي اليوم اهمية المشاركة في المعرض والذي جاء هذا العام من خلال التواصل الافتراضي لما يحمله هذا العام من تداعيات فيروس covid- 19 على العالم اجمع وتأثيره على واقع السياحة حول العالم .

واضاف الفايز ايضا ان المشاركة في منصة المعرض الافتراضية مهمة للتخطيط لمرحلة التعافي وإعادة التواصل بين مختلف الأطراف ، وكذلك التعرف على أفضل الخطط والاستراتيجيات للمضي قدماً في المرحلة المقبلة.

ويناقش الوزير الفايز خلال مشاركته اليوم في ورقة عمل تتضمن مشاركة وزراء سياحة نقاط عدة ابرزها الاجراءات الحكومية المتبعة لدعم القطاعات الاكثر تضررا في القطاع السياحي اضافة الى محور اجراءات السفر الجديدة والسلامة العامة ومحور السياحة الخضراء النظيفة الاقل تزاحما .

من جانبه قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان المعرض يوفر فرصة ان يجتمع أبرز الخبراء والمختصين في قطاع السفر والسياحة من جميع أنحاء العالم، مع شركائهم التجاريين من خلال التواصل الافتراضي لبحث مواضيع تعنى في صناعة السياحة والسفر.

واضاف عربيات ان المحور الاساسي الذي سيرتكز عليه المشاركون هو بحث تداعيات فيروس كوفيد 19 و مناقشة الاستعداد لمرحلة التعافي العام المقبل .

ودعا عربيات الى ضرورة تضافر كافة الجهود، للحفاظ على الاتصالات والعلاقات التي تربط بين مختلف الأطراف في هذه الصناعة، بالإضافة إلى مواجهة التحديات الراهنة، وفهم حقيقة ما يجري في هذه الأوقات غير المسبوقة، وإرساء أسس قوية للتعافي والابتكار عام 2021 .

الجدير ذكره ايضا انه وعلى مدار الأيام الثلاثة من المعرض الافتراضي، ستتم مناقشة حالة الاضطراب التي يشهدها القطاع ، حيث ستبدأ النقاشات بالتطرق إلى أبرز الاتجاهات والتوقعات في هذا الصدد.

ومن أبرز المواضيع والفعاليات التي يتضمنها جدول أعمال المعرض لهذا الأسبوع، جلسة توقعات السياحة العالمية التي تديرها يورومونيتور إنترناشونال، والمؤتمر الدولي للاستثمار السياحي، وبرنامج السياحة المسؤولة، وجلسات مخصصة للحديث عن قطاع الطيران وقمة وزراء منظمة السياحة العالمية والمجلس العالمي للسفر والسياحة وسوق السفر العالمي.

وتستضيف جلسات المؤتمر وزراء السياحة و كبار السياسيين والأكاديميين البارزين وخبراء الصحة وحشداً من أبرز وسائل الإعلام العالمية.