Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

وزير المياه يتفقد عددًا من المشاريع في معان

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
24 ديسمبر 2020
البنك التجاري الأردني
1608822621055 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان ضرورة إيجاد الحلول للمعيقات التي تعترض انتظام وصول المياه للمواطنين وتحسين انظمة المياه والتزويد بعدالة وبكميات كافية من خلال الاسراع بتنفيذ مشاريع المياه بمختلف مناطق محافظة معان .
جاء ذلك خلال جولة اليوم الخميس للوزير سعيدان في محافظة معان تفقد خلالها مشروع انشاء وتشغيل خزان مياه الحسينية الجديد، وللوقوف على الواقع المائي والاحتياجات المائية، المستقبلية للمحافظة ومناطقها .
وقال وزير المياه، إن الخزان الجديد يعمل وفق مبدأ الضخ الانسيابي لتوفير كلف فاتورة الطاقة الكهربائية، وتم ربطه على آبار الفجيج 2 والفجيج 8 بطاقة 120 مترا مكعبا بالساعة لتوفير حلول جذرية للاختلالات التي شهدتها مناطق الحسينية سابقا.
كما تفقد وزير المياه خلال الجولة، سير العمل بموقع مشروع تجهيز وتشغيل بئر الجفر الاستكشافي الذي تنفذه الوزارة/ سلطة المياه ضمن خطط الحد من الاعتداءات على مشروع مياه الديسي لتوفير 20 مترا مكعبا/ ساعة من المياه في المرحلة الاولى، ويعمل على الطاقة الشمسية، مشيرًا الى أن تمويل مشروع البئر تم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف)، بقيمة 155 الف دينار.
واشار إلى أن المشروع يتضمن تركيب تجهيزات ميكانيكية ومدنية والواح كهروضوئية لانتاج الطاقة الكهربائية وتركيب خزانات عدد 2 بسعة 50 م3 لكل خزان وعمل مشارب للمواشي وحماية وغرف تشغيل وحراسة.
واستمع وزير المياه والري خلال لقائه في دار محافظة معان الدكتور محمد الفايز محافظ معان بحضور النائب توفيق المراعية لأبرز التحديات التي تواجه الواقع المائي في المحافظة، كما تفقد موقع انشاء خزان مياه محطة ضخ حمزة في لواء الشوبك بسعة 500 م3 وعملية التشغيل الأولية والتي حسنت التزويد المائي لمناطق الشوبك وتعزيز المتطقة بكميات مياه اضافية للاستخدام المنزلي.
ودشن الوزير سعيدان بمنطقة أذرح بلواء البترا، بحضور المحافظ ورئيس بلدية الاشعري والاهالي وممثلي المجتمع المحلي مشروع تأهيل وتشغيل بئر المنشية بطاقة 50 م3/ الساعة وتنفيذ خط ناقل بطول 1.8 كم الذي سيعمل على حل ازمة المياه التي تعاني منها منطقة المنشية .
واجتمع وزير المياه والري في سلطة اقليم البتراء مع رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات بحضور عدد من اعضاء مجلس المفوضين، واستمع إلى احتياجات منطقة الإقليم المائية والتحديات التي تواجهها.

البنك الأهلي الأردني
5b3147b60072565599fc340a36a38ac7 - صراحة نيوز - SarahaNews259131 - صراحة نيوز - SarahaNews
أيونك إليكتريك 2020