وزير النقل لقطاع التكسي الاصفر : يجب التصدي للنمط الدخيل على قطاع النقل

صراحة نيوز – بحث وزير النقل المهندس حسين الصعوب مطالب التكسي الاصفر مع نقيب اصحاب التكسي احمد ابو حيدر بحضور اعضاء النقابة وعدد من المشغلين العاملين في القطاع.

وأكد الصعوب تمكين العاملين بالصفة العمومية من كامل حقوقهم في القطاع وعدم السماح لمن يعملون بالصفة الخصوصية من الاستمرار الا بالخضوع للمعايير والتعليمات المشروعة لممارسة نشاط النقل وهي الصفة العمومية فقط .

وقال ان هناك جهودا موحدة من جميع الجهات المعنية للحد من النقل الموازي، ووضع ضوابط قانونية تلزمهم بالعمل ضمن الصفة العمومية وتحت معايير واسس تشريعية تنظم عملهم، مبينا تسهيل جميع المهام المتعلقة بالمشغلين وتقديم التسهيلات من موظفي وزارة النقل والهيئة للمشغلين والعاملين في قطاع النقل.

واكد ان كل من يخالف القانون يجب ايقافه فورا، وان هذا النمط الدخيل على قطاع النقل يجب التصدي له والزامه بتصويب اوضاعه ان رغب بالاستمرار بالصفة العمومية، وان التميز في تقديم خدمة النقل يسهم في تعزيز تنافسية بين الانماط المختلفة يكون المستفيد الاول منها المواطن.

ولفت الصعوب ان الارتقاء بالمهنة من قبل العاملين على التكسي الاصفر امر غاية في الضرورة، اذ تعكس تقدما وتطورا في قطاع النقل في المملكة، والى ضرورة الالتزام بمعايير مهنية تنظم هذا القطاع يعتمدها العاملون انفسهم، ويضبطها ميثاق اخلاقي يندرج العاملين في قطاع النقل تحته لتقديم صورة مشرقة عن القطاع.

وشكر نقيب اصحاب التكسي ابو حيدر اهتمام وزير النقل بمطالب المشغلين، والسعي لإيجاد حلول تخدم العاملين في نقل الركاب بالصفة العمومية “التكسي” وصولا لتنظيم القطاع ضمن مظلة وزارة النقل لتحقيق عدالة للمشغلين الذين يدفعون التراخيص والضرائب للمركبات التي يعملون عليها .

وقال ممثل المشغلين يوسف السرطاوي ان المطالب تتجه لإيجاد عدالة للعاملين في القطاع من قبل وزارة النقل، وتطبيق القانون وحل الاشكالات التي تواجه المشغلين بالصفة العمومية وعدم السماح للنقل الموازي من الاستمرار في قطع ارزاق العاملين على التكسي الاصفر.

2017-06-05
صراحة الاردنية