وسائل اعلام محلية ” مجموعة المناصير تؤكد على تنفيذ مشروع اعلنته العام الماضي بمليار دولار “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 27 أغسطس 2018 - 11:56 صباحًا

أرشيفية من توقيع اتفاقية المجمع الصناعي العام الماضي

صراحة نيوز – نقلت وسائل اعلام محلية ان مجموعة المناصير التي يملكها رجل الاعمال زياد المناصير أكدت بأنها ستقوم بانشاء مجمع صناعي للأسمدة في محافظة العقبة كانت قد اعلنت عنه في العام الماضي .

يأتي ذلك في سياق بيان اصدرته ردا على تداول بعض المواقع الأخبارية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تتعلق باستثمارات المجموعة في الاردن .

وكانت مجموعة المناصير قد وقعت خلال شهر أيار من العام المنصرم 2017 على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عُقد في البحر الميت اتفاقية مع شركة تطوير العقبة الذراع الاستثماري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تقوم بموجبها سلطة العقبة بحسب ما نشرته وسائل اعلام في حينه بتأجير مجموعة المناصير من أراضي السلطة لاقامة مجمع صناعي للأسمدة بقيمة مليار دولار على مساحة 900 ألف متر غير أن البيان الجديد لم يكشف المراحل التي تم انجازها في تنفيذ مشروع المجمع حتى الان .

وبحسب البيان الجديد اكدت مجموعة المناصير بانها لم تقم ببيع اي حصة من حصصها في اربع شركات هي  ” آفاق الطاقة ، المتحدة لصناعة الحديد والصلب ،آفاق للاستثمار والتطوير العقاري وإنجاز للتنمية والمشاريع المتعددة ” مؤكدة استقرار وضعها المالي وقوته وان المعلومات المتداولة غير صحيحة ومجرد اشاعات لا أكثر .

واضافت في بيانها انها بصدد التوسع في السوق الأردني وزيادة استثماراتها فيما تُحضر لمشروع في محافظة العقبة وصفته بالاستثنائي ويتمثل بإقامة مجمع صناعي كيميائي يُعد الثالث من نوعه في العالم اضافة الى الاستثمار في النحاس واقامة محطة كهرباء بقدرة 150 ميجاواط .

وكان المناصير قد صرح على هامش توقيع اتفاقية المجمع العام الماضي مع سلطة العقبة بصفته رئيس هيئة المديرين لمجموعة المناصير مؤكدا على أهمية المشروع .

وقال ” تنبع أهمية هذا المشروع من أنه سيكون الأول على مستوى العالم في إنتاج كافة أنواع الأسمدة المتخصصة، مما سيجعل الأردن واحدة من أهم مصنعي الأسمدة في العالم وفي المرتبة الثانية عالميا بعد الصين”.

وأضاف “سيعمل المجمع الجديد على توفير 1000 فرصة عمل مباشرة، وأكثر من 3000 فرصة عمل غير مباشرة”.

2018-08-27
صراحة الاردنية