بالفيديو والصور .. وصول أول رحلة للخطوط المغربية الى الأردن

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 11:45 صباحًا

صراحة نيوز – وصلت الى مطار الملكة علياء الدولي مساء يوم الأثنين الموافق الأول من شهر نيسان أولى رحلات الخطوط الملكية المغربية معلنة بدء التشغيل الرسمي لرحلاتها المباشرة والمنتظمة على الخط ما بين الدار البيضاء (كازابلانكا) والعاصمة الأردنية (عمان) وبواقع ثلاث رحلات أسبوعياً قابلة للزيادة مستقبلاً.

وكان في إستقبال الطائرة لدى وصولها سعادة سفير المملكة المغربية لدى المملكة الأردنية الهاشمية والمدير الأقليمي للخطوط الملكية المغربية المقيم في الأردن إضافة إلى عدد من المسؤولين في مجموعة المطار الدولي (AIG) وعدد من المدراء في شركة البتراء للسياحة والسفر الوكلاء العامون للخطوط الملكية المغربية في الأردن.
وقد كان على متن الطائرة القادمة وفد رسمي يضم كل من مدير الطيران المدني في المملكة المغربية ومدير المطارات في المملكة المغربية وعدد من كبار المسؤولين في الخطوط الملكية المغربية إضافة إلى عدد من ركاب الطائرة وعدد من الصحفيين ووسائل الإعلام المغربية اللذين قدموا لتغطية هذا الحدث والإقامة في الأردن لعدة أيام حيث سيقوموا بزيارة عدد من المناطق السياحية والأثرية في بلدنا الحبيب الأردن وذلك لتسويق الأردن في المغرب وفي البلدان ضمن شبكة خطوط الملكية المغربية.

ووسط مراسم إحتفالية كبيرة سادها الفرح، قام الجميع بقطع قالب الحلوى المُعد لهذه المناسبة وتبادل الكلمات الترحيبية والتى إن دلت على شىء فإنما تدل على مدى الصداقة والتعاون وفي كافة المجالات بين الشعبين المغربي والأردني والتى أرساها كل من جلالة الملك محمد السادس وجلالة الملك عبدالله ابن الحسين حفظهما الله وحكوماتهم المتعاقبة.

إن الخطوط الملكية المغربية وبإطلاقها لهذه الخدمة والخط المباشر ما بين الأردن والمغرب فهي تعمل على توسعة شبكة خطوطها لمنطقة الشرق الأوسط متيحة الفرصة للمسافرين من الأردن للسفر ليس فقط إلى الدار البيضاء (كازابلانكا) بل إلى وجهات عديدة في المغرب الشقيق إضافة إلى العديد من الوجهات في أوروبا، الولايات المتحدة، كندا، البرازيل وأفريقيا.

تأسست الخطوط الملكية المغربية في العام 1957م وهي شركة الطيران الوطنية في المملكة المغربية، تُعتبر واحدة من كبريات شركات الطيران في قارة أفريقيا ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الدار البيضاء بالمغرب وتتخذ من مطار الملك محمد السادس الدولي مركزًا رئيسيًا لتشغيل عملياتها، ومن مطار مراكش المنارة الدولي ومطار طنجة ابن بطوطة الدولي مركزين ثانويين للتشغيل. يضم أسطول الخطوط الملكية المغربيه 57 طائرة من أحدث الطائرات، وتُسير رحلاتها إلى أكثر من 95 وجهة داخلية ودولية حول قارات العالم: إفريقيا، آسيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

اما شركة البتراء للسياحة والسفر، فهي من كبرى الشركات في الأردن والرائدة في مجال السياحة والسفر وتمثيل شركات الطيران الدولية. تأسست الشركة في العام 1965 حيث قامت ومنذ ذلك الحين بتمثيل العديد من شركات الطيران ولا تزال حتى يومنا هذا.

هذا وقد رحب السيد وائل ناصر قعوار / المدير التنفيذي في شركة البتراء للسياحة والسفر / الوكلاء العامون للخطوط الملكية المغربية في الأردن بسعادته البالغة بتشغيل هذا الخط المباشر ولأول مرة إلى الأردن مُتمنياً زيادة عدد الرحلات إلى العاصمة عمان في القريب بإذن الله.

2019-04-02
صراحة الاردنية