وفد أردني يشارك بمؤتمر مدراء رحلات الحج في فرنسا

23 نوفمبر 2019
thumbnail 2 13 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

التقى ممثلون عن هيئة تنشيط السياحة الأردنية برئيس وأعضاء مؤسسة مدراء الحج المسيحي في أبرشيات فرنسا ANDDP  التابعة لمجلس اساقفة فرنسا الكاثوليك. ورافق الوفد الأب د. رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي وعضو المجلس الوطني للسياحة، والسيد عامر الطوال مسؤول السياحة الدينية في الهيئة، والسيد مجد أبوعرقوب مسؤول الوجهة الفرنسية، بمشاركة فاعلة من السيدة سامية انسطاس ممثلة عن السفارة الاردنية في باريس.

وفي ضمن اجتماعات المؤسسة  الفرنسية السنوية ال 72 وجرت في مقاطعة لا فانديه في ابرشية سان لوران سير سيفر الفرنسية (300 كم عن باريس)، التقى الوفد بمرشد المؤسسة المطران جان ماري لو فيرت، والمدير العام  الأب جاكي ماري ليرميت، والقاصد الرسولي في مدينة لورد السياحية المطران أنطوان هوروارد ، بمشاركة 180 مديرا لرحلات الحج من مختلف ابرشيات فرنسا .

وقدّم الوفد الأردني عرضاً مصوّراً شكروا فيه كل منظمي ومسيّري رحلات الحج من فرنسا إلى الأردن، باعتبار أنّه بلد مقدس تعمّد به السيد المسيح على يد يوحنا المعمدان الذي يعتبر الشفيع الأول للكنيسة في الأردن. كما عاش فوق هذا الثرى المبارك الأنبياء وأهمهم إبراهيم وموسى وإيليا (مار الياس) المولود في تشبة جلعاد (اليوم لستب) في محافظة عجلون. وشكرت السيدة انسطاس باسم السفارة الاردنية اتاحة الفرصة للوفد الأردني بالمشاركة لأول مرة في هذا التجمع السنوي . فيما قدم السيد الطوال عرضا للتوجهات السياحية في هيئة تنشيط السياحة للأعوام المقبلة، ومن أهمّها تسيير رحلات الحج المسيحية على خطى يوحنا المعمدان. وقدم الأب رفعت بدر حديثاً شاملاً عن أهمية الاردن التاريخية والدينية، بالاضافة إلى استعداد الكنائس في الأردن لتكون الجسر الواصل مع رحلات الحج الفرنسية. وقال ان الكنيسة في الاردن ليست مكتبا سياحيا، فهذا شأن المؤسسات المعنية، لكننا على استعداد لتقديم الخدمة الرعوية وفتح ابواب الكنائس لكي يؤدي فيها الحجاج مراسيمهم الدينية .

وركز الوفد في اللقاء الرسمي، وفي اللقاءات الجانبية، على أهمية المجيء الى الأردن، كونه أرضا مقدسة ، وموطنا للانبياء، ولكنّه أيضا في العصر الحديث بلد آمن ومستقر، ويشكل التلاقي الاسلامي المسيحي فيه، بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة ووعي المواطنين، أنموذجا للعيش المشترك في مجتمع التعددية الدينية .

وفي نهاية المؤتمر، التقى الأب بدر والسيد الطوال بالسفير الأردني لدى فرنسا واليونسكو معالي السيد مكرم القيسي، وتم اطلاعه على حجم رحلات الحج إلى الأردن من مختلف المناطق والكنائس الفرنسية، وعلى الرحلات التي يتم التحضير لها في العام المقبل.

thumbnail 3 11 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 4 5 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 5 2 - صراحة نيوز - SarahaNews